الجمعة 29/مارس/2024

فارس يدعو لمواجهة قانون سرقة أموال الشعب الفلسطيني

فارس يدعو لمواجهة قانون سرقة  أموال الشعب الفلسطيني

دعا رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، اليوم الثلاثاء، الحركة الوطنية الفلسطينية لاعتماد استراتيجية وطنية في مواجهة جرائم الاحتلال التي منها قانون سرقة  أموال الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك تعقيباً على تصديق الكنيست الإسرائيلي بالقراءتين الثانية والثالثة وبشكل نهائي على قانون اقتطاع الأموال المخصصة لعائلات الشهداء والأسرى، من أموال ضرائب السلطة.

وبيّن فارس أن محاولات “إسرائيل” القرصنة على أموال الشّعب الفلسطيني إما بالاستيلاء على المخصّصات أو إجبار الأسرى وعائلاتهم وعائلات الشهداء على دفع غرامات وتعويضات مالية مرافقة للأحكام العالية تندرج في إطار عمليات الضغط  لربط  النضال الفلسطيني بالإرهاب، وخلط الأوراق مع ما يسمى بالحرب على “الإرهاب”، ليشمل هذا التوجّه الشهداء والأسرى الفلسطينيين الذين ناضلوا من أجل الحرية.

وعبّر فارس عن أسفه من تعاطي بعض الحكومات مع الدّعاية الكاذبة والمضللة التي سوّقتها “إسرائيل” عليهم في إطار حملتها لوصم النضال الوطني الفلسطيني بـ”الإرهاب”.

وأشار فارس إلى أن الحركة الأسيرة ترفض بدورها جميع المساعي الإسرائيلية التي تهدف إلى تجريدهم من مكانتهم السّياسية والنّضالية، ونزع حقّهم الشرعي في كونهم مقاومين وأسرى حرب، إلى وصمهم بصفة “الإرهاب” و”الإجرام”.

وأكد أن هذه القرارات لن تثني الشّعب الفلسطيني عن دعم واحتضان ورعاية أسر الأسرى والشّهداء بمختلف المجالات، وعرض قضيّتهم للرأي العام الدّولي إحدى أهم مرتكزات القضية الفلسطينية.

وطمأن فارس عائلات الشهداء والأسرى والجرحى بأن أحداً لن يمسّ حقوقهم؛ لأنها محل إجماع لدى أبناء الشعب الفلسطيني، وأكّد أن تنفيذ هذا القانون العنصري الجائر سيؤدي إلى تداعيات خطيرة ستقود إلى الانفجار في وجه الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....