الجمعة 29/مارس/2024

8 حرائق في غلاف غزة والنيران تقترب من منزل شارون ومزرعته

8 حرائق في غلاف غزة والنيران تقترب من منزل شارون ومزرعته

اندلعت -اليوم الاثنين- 8 حرائق في مناطق مختلفة في “غلاف غزة” بفعل طائرات وبالونات حارقة أطلقت من القطاع.

وأفادت مصادر محلية باندلاع حريق كبير في مستوطنة “نتيف هسعراه” شمال القطاع، في حين ذكرت مواقع عبرية أن ثمانية حرائق موزعةً في “غلاف غزة” اندلعت بفعل طائرات وبالونات حارقة أطلقت من غزة.

ونشر جيش الاحتلال منظومة ليزرية لإسقاط الطائرات والبالونات الحارقة عن بعد.

وقالت القناة “الثانية” العبرية: إن المنظومة تعمل على العثور على الطائرات والبالونات واستهدافها بأشعة ليزر ذات كثافة عالية ما يؤدي لاحتراق الهدف.

كما اندلع حريق هائل مساء اليوم الاثنين، في منطقة وادي “هشكماه” قرب منزل ومزرعة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق ارئيل شارون، بسب الطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها شبان من قطاع غزة.

وذكرت موقع واللا العبري أن طائرة ورقية حارقة أطلقت من غزة تسببت بحريق بالحقول القريبة من منزل ومزرعة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق ارئيل شارون.

وأوضح الموقع أنَّ النيران التهمت حوالي 200 دونم من الحقول الزراعية، على الرغم من محاولة الإطفائية الإسرائيلية محاصرة النيران.

وأشار الموقع أن النيران متواصلة حتى اللحظة، على الرغم من استخدام الإطفائية الإسرائيلية طائراتٍ وفرقًا خاصة لإخماد الحريق.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية والبالونات إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال، بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وإطلاقها نحو أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة للمستوطنين في مستوطنات “غلاف غزة” بواسطة تلك الطائرات؛ ردًّا على “مجازر” قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين.


null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات