الخميس 28/مارس/2024

مواجهات عنيفة وتوقعات بهدم منزل قبها جنوب جنبن

مواجهات عنيفة وتوقعات بهدم منزل قبها جنوب جنبن

شهدت بلدة برطعة الشرقية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة مواجهات عنيفة، فجر اليوم السبت، على وقع حالة من التوتر الشديد تشهدها البلدة التي تترقب هدم منزل الشاب علاء قبها في أي وقت بعد انقضاء المدة التي حددتها المحكمة العليا الصهيونية لتنفيذ قرار هدم المنزل.

وأشارت مصادر محلية لمراسلنا إلى أن المهلة التي منحتها العليا الصهيونية لعائلة قبها لإخلاء منزلها انتهت أمس؛ حيث يُتوقع تنفيذ قرار هدم المنزل في أي وقت بذريعة اتهام قبها بقتل جنديين صهيونيين وإصابة آخرين في عملية دهس تمت قرب دوتان قبل أشهر.

وأضافت المصادر أنه وفي ظل حالة الاحتقان والترقب في البلدة اقتحمت دوريات الاحتلال برطعة فجر اليوم؛ ما أدى لمواجهات عنيفة أصيب خلالها شابّان بشكل مباشر جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهما بغاز الفلفل والضرب المبرح، في حين أطلق الجنود الغاز المسيل للدموع على المواطنين بشكل كثيف.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال شوشوا على حركة المواطنين، وأوقفوا المركبات، ونصبوا حواجز على مدخل البلدة المعزولة خلف جدار الفصل العنصري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...