الجمعة 19/أبريل/2024

ثابت تطالب بيروت بإزالة البوابات الإلكترونية عند مداخل عين الحلوة

ثابت تطالب بيروت بإزالة البوابات الإلكترونية عند مداخل عين الحلوة

دعت منظمة ثابت لحق العودة، الدولة اللبنانية إلى إزالة “البوابات الإلكترونية” عند مداخل مخيم عين الحلوة، والعمل مباشرةً على تخفيف المعاناة عن سكانه.

وقالت المنظمة في بيانٍ لها، اليوم الثلاثاء: “أقدمت الدولة اللبنانية على نصب “البوابات الإلكترونية” لتفتيش المارة في الاتجاهين عند نقاط التفتيش للجيش اللبناني عند مداخل المخيم”.

وأشارت إلى أن الدولة اللبنانية سبقت هذه الخطوة “بمزيد من الإجراءات على أبناء شعبنا ومخيماته وخصوصاً مخيم عين الحلوة، من منع لإدخال مواد الإعمار، وقف التراخيص، مما تسبب بأزمة اقتصادية، وتوقف فرص العمل الحر في البناء”.

وشدت منظمة ثابت على أن هذه الإجراءات الأمنية غير مبررة ولا إنسانية، وتُسيء إلى العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية، وتُساهم في زيادة مستوى الكراهية لدى الشعب الفلسطيني تجاه الدولة اللبنانية وممارساتها العنصرية.

ورأت أن هذه الإجراءات قد تتسبب بكثير من الأضرار التي تلحق بمختلف شرائح شعبنا الفلسطيني على مستوى التأخر في الذهاب إلى العمل أو الجامعات أو الاستشفاء خارج مخيم عين الحلوة، عوضاً عن حالة الضغط الشديد جراء الانتظار طويلاً عند البوابات الإلكترونية.

ووضعت السلطات اللبنانية منذ أيام بوابات إلكترونية على مداخل مخيم عين الحلوة، وبدأت بإجبار اللاجئين الفلسطينيين على المرور عبر هذه البوابات، وإخضاعهم للتفتيش.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات