عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

اعتداءات صهيونية على ممتلكات فلسطينية ببيت لحم وأريحا

اعتداءات صهيونية على ممتلكات فلسطينية ببيت لحم وأريحا

واصلت سلطات الاحتلال، تعدّيها على الممتلكات والمنشآت الفلسطينية في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، لا سيما في محافظتي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة) وأريحا والأغوار الشمالية (شرقًا).

وأفاد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، بأن قوات الاحتلال نصبت اليوم الأحد، بوابات حديدية على مدخل أراضي منطقة “ثغرة حماد”، والتي تعود لمواطنين من عائلة غنيم، في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم.

وأشار بريجية في تصريحات صحفية، إلى أن هذا الإجراء يعني مستقبلًا منع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، وبالتالي الاستيلاء عليها لأغراض استيطانية.

وأضاف أن الاحتلال نصب عشرة “كونتينرات” لتخزين البضائع في أراضٍ تعود لعائلة دبش، مبينًا أن الأراضي في منطقة “ثغرة حماد” تتعرض منذ مدّة لهجمات واعتداءات الاحتلال عبر إغلاق الطرق وأعمال التجريف.

وفي السياق، أخطرت سلطات الاحتلال اليوم الأحد، عددًا من سكان منطقة عرب الزايد في بلدة النويعمة شمالي مدينة أريحا (شرق القدس المحتلة)، بإخلاء منشآتهم السكنية، تمهيدًا لجرفها.

وقال محافظ أريحا والأغوار، ماجد الفتياني: إن هذا التشريد للسكان، استمرار لسياسة الاحتلال في التهجير القسري، وخطوة لإخلاء الأغوار وتهجير أصحاب الأرض منها.

وأشاد الفتياني في تصريحات للصحفيين، بصمود المواطنين ومقاومتهم، لأشكال التهجير والمضايقة كافة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات