الخميس 28/مارس/2024

تحريض صهيوني على طلاب من فلسطينيي 48 تضامنوا مع غزة

تحريض صهيوني على طلاب من فلسطينيي 48 تضامنوا مع غزة

حرض رئيس بلدية مستوطنة كريات شمونة (شمال فلسطين المحتلة عام 48)، نسيم مالكا، على طرد الطلاب من فلسطينيي الـ 48، الذين وقفوا في كلية “تل حاي”، دقيقة صمت حدادًا على الشهداء الذين قتلهم الجيش الصهيوني في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية، الصادرة اليوم، عن مالكا قوله “أرى هذا الأمر ببالغ الخطورة، ولن أسمح بتحويل كلية تل حاي إلى كلية بيرزيت، كل من يخرج ضد الدولة، ضد جنود الجيش، وضد مواطني الدولة، يجب أن يبحث عن مكان آخر للدراسة”.

وأضاف مالكا: “أدعو رؤساء الكلية إلى طرد هؤلاء الطلاب من الكلية، من يؤيد المخربين لا مكان له معنا”.

يشار أن الطلاب الفلسطينيين من الداخل الفلسطيني المحتل عام 48، يضطرون للدراسة في كليات وجامعات الاحتلال، بسبب عدم سماح الاحتلال بإقامة جامعات في المدن والقرى الفلسطينية في الداخل، رغم مطالبات فلسطينيي الداخل بفتح جامعة في مدينة الناصرة العربية التي تعد أكبر مدينة عربية.

ويتعرض الطلاب العرب للعديد من الاعتداءات العنصرية، من جانب عنصريين يهود، تضمنت الاعتداء عليهم بالضرب أو حرق مساكنهم، وتهديد أصحاب الشقق الذين يؤجرونها للطلاب العرب.

وتشهد المدن والقرى الفلسطينية في الداخل اليوم الأربعاء إضرابًا عامًا يشمل مختلف مناحي الحياة، حيث أغلقت المحال التجارية أبوابها، كما لم يتوجه الطلاب إلى مدارسهم، احتجاجًا على الجريمة الإسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين في غزة.

والاثنين الماضي، ارتكب الجيش “الإسرائيلي” مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا، وجرح أكثر من 2270 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...