الجمعة 19/يوليو/2024

قراقع: الأسرى الإداريون يدفعون ثمن غياب إرادة دولية للجم إسرائيل

قراقع: الأسرى الإداريون يدفعون ثمن غياب إرادة دولية للجم إسرائيل

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع إن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الصهيوني يدفعون ثمن سياسات “إسرائيل” العنصرية، بما يشكل خطرا على حياتهم وحقوقهم الإنسانية والقانونية في ظل عدم توفر إرادة دولية لإلزام “إسرائيل” باحترام حقوق الأسرى.

ويواصل الأسرى الإداريون منذ 88 يوما مقاطعة المحاكم الصهيونية احتجاجا على هذا النوع من الاعتقال غير القانوني والمخالف للأعراف الدولية واتفاقيات جنيف الرابعة، فيما لا زالت سلطات الاحتلال تصعد من إصدار المزيد من قرارات الاعتقال والتمديد بحق الأسرى الإداريين.

وأوضح قراقع في حديث خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن “مقاطعة الأسرى لمحاكم الاحتلال تمثل احتجاجا على استمرار اعتقالهم بغير حق وبلا تهمة ولا ملفات قانونية”.

وقال: “يعاقب الأسرى بسبب قرارهم بمقاطعة المحاكم كحق قانوني لهم وخطوة عادلة في الاتجاه الصحيح، من أجل إسقاط سياسة الاعتقال الإداري التي تشكل عقابا جماعيا وانتقاميا من الأسرى الفلسطينيين”.

وتابع: “أن مقاطعة محاكم الاحتلال تهدف إلى نزع الشرعية عنها، حيث إنها لا تمارس القانون وإنما تنفذ قرارات جاهزة سلفا لجهاز المخابرات العامة الصهيونية، الشاباك”.

ودعا قراقع إلى دعم موقف الأسرى الإداريين والانتصار إلى مطالبهم العادلة في فضح الجرائم الإسرائيلية التي تصاعدت في السنوات الأخيرة بما يشكل خطرا على حياتهم وحقوقهم.

وعدّ أنّ “إسرائيل” هي الدولة الوحيدة التي تعتقل السكان المدنيين كبارا وصغارا، رجالا ونساء، دون محاكمات عادلة، وأن هدفها زج أكبر عدد ممكن منهم داخل السجون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام دعا زعيم المعارضة "الإسرائيلية" يائير لابيد، إلى رحيل حكومة بنيامين نتنياهو، بعد الهجوم الذي نفذته القوات المسلحة...

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...