الثلاثاء 23/أبريل/2024

الاحتلال يهدم مدرسة حكومية فلسطينية جنوب الخليل

الاحتلال يهدم مدرسة حكومية فلسطينية جنوب الخليل

هدمت سلطات الاحتلال، الليلة الماضية، مدرسة ابتدائية فلسطينية في منطقة “خربة زنوتا” جنوب الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بعد أن افتتحها وزارة التربية التعليم الفلسطينية بأقل من شهر.

وذكرت مصادر محلية لـ “قدس برس” أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال دهمت الخربة الواقعة قرب بلدة الظاهرية، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية (الاثنين/ الثلاثاء)، وفرضت طوقا أمنيا في محيطها؛ وعلى إثره فقد منعت التجول في الخربة المكونة مساكنها من الخيام وألواح الصفيح “زينكو”.

وأضافت المصادر “هدم جنود الاحتلال مدرسة زنوتا المختلطة، بتفكيك جدرانها وأسقفها المصنوعة من ألواح الصفيح، ومصادرة محتويات المدرسة، وتكسير أثاثها ومعداتها”.

وتضم “مدرسة زنوتا المختلطة” 43 طالبا وطالبة؛ بمن فيهم 10 أطفال في المرحلة التمهيدية “رياض الأطفال”، وتقتصر مرافقها على 6 غرف صفية ومرافقها ووحدة صحية.

من جانبها، استنكرت مديرية التربية والتعليم العالي الفلسطينية جنوب الخليل، هدم المدرسة التي افتتحها وزير التعليم، صبري صيدم، الشهر الماضي، كواحدة من ضمن “مدارس التحدي” الحكومية، والتي دشنت في عدد من القرى والمناطق الفلسطينية المستهدفة من الاحتلال.

وعدّت “التعليم” الفلسطينية في بيان لها، أن هدم مدرسة زنوتا يأتي في سياق “سياسة التجهيل التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.

وأعلنت فعاليات شعبية في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، عن نيتها إعادة بناء المدرسة اليوم الثلاثاء بعد هدمها، في رسالة تحدٍّ للاحتلال وإجراءاته التي تصادر حقوق الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...