عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

الاحتلال يغلق المحال التجارية في البلدة القديمة من الخليل

الاحتلال يغلق المحال التجارية في البلدة القديمة من الخليل

أجبرت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، أصحاب المحال التجارية في البلدة القديمة من الخليل، جنوب الضفة المحتلة، على إغلاق محالهم التجارية للسماح للمستوطنين بإقامة احتفالاتهم بالأعياد اليهودية.

وأفاد مراسلنا أن العشرات من جنود الاحتلال أجبروا أصحاب الحوانيت والمحال التجارية في منطقة شارع بئر السبع وشارع الشهداء وسوق العميان وسوق القزازين وسوق اللبن وباب البلدية القديمة على إغلاق محلاتهم؛ الأمر الذي عطل الحياة التجارية في البلدة القديمة لإرضاء المستوطنين.

إلى ذلك اندلعت مواجهات محدودة بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة طريق بئر السبع ظهر اليوم، عند موقع أثري يدعي الصهاينة أنه خاص بهم ويرتاده المستوطنون.

ورشق الشبان المستوطنين في المكان فيما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، ولاحقت الشبان في محيط مدرسة عمار بن ياسر، واعتقلت الشاب حسن زاهدة (17 عاما)، ونقلته لجهة مجهولة.

إلى ذلك نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا مفاجئا شمال حلحول.

وأفاد مراسلنا بأن قوة من حرس الحدود الصهيوني، نصبوا حاجزا عسكريا في منطقة الحواور بالقرب من محطة الوقود، وشرعوا في تفيش السيارات المارة وإنزال المواطنين منها، والتدقيق في هوياتهم؛ الأمر الذي خلق حالة من الإرباك المروري دون أن تسجل أي اعتقالات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...