الثلاثاء 23/أبريل/2024

عوكل: اللجان الشعبية للاجئين أنهت استعداداتها لمسيرة العودة

عوكل: اللجان الشعبية للاجئين أنهت استعداداتها لمسيرة العودة

قال رئيس اللجان الشعبية للاجئين في حركة حماس، معين أبو عوكل: إن اللجان الشعبية بالتعاون مع بقية اللجان التحضيرية أنهت جميع استعداداتها من تجهيز الأماكن، ونصب الخيام؛ تمهيداً لاستقبال مسيرة العودة المقرر تنظيمها نهاية الأسبوع الحالي.

ودعا عوكل، في تصريحات إعلامية اليوم الأربعاء، الجماهير الفلسطينية كافة للمشاركة بفاعلية في المسيرة، والالتزام بالتوجهات التي أقرتها اللجنة الوطنية.

وأكد عوكل أن هذه المسيرة شعبية وسلمية تهدف لإيصال صوت اللاجئين إلى العالم بحقهم في عودتهم إلى بلادهم الواقعة على مرمى البصر، والتي حيل بينها وبينهم بسياج يسهل قطعه بقاطعة أسلاك لا يتجاوز سعرها 2$، بحد وصف عوكل.

وأوضح أبو عوكل بأن هذه المسيرة ستكون باكورة العمل لمسيرة العودة المليونية التي ستكون في 15 أيار/مايو، لذلك لا بد أن نُنجح هذا العمل وصولاً ليوم 15 مايو ذكرى النكبة الفلسطينية القادمة.

وأشار أبو عوكل إلى أن الخيام ستنتشر في 6 مناطق حدودية شرقي القطاع، وتمتد من الحدود الشرقية لمدينة بيت حانون شمالًا حتى مدينة رفح جنوبًا، إضافة إلى أن هناك لجانًا إعلامية ولوجستية ولجان دعم وأمن وحماية وصحة ستكون على تواصل مع اللجنة الوطنية.

وأوضح أبو عوكل بأن المواصلات ستكون متوفرة لنقل المشاركين من وإلى أماكن التخييم الستة، وأن اللجنة المختصة بالتجهيزات تأخذ في الحسبان كل المستلزمات الضرورية لإنجاح المسيرة، بحيث سيكون هناك نقاط طبية مزودة بكامل التجهيزات من ضمنها سيارة إسعاف، علاوة على توفير دورات مياه وغيرها من أساسيات التخييم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...