الجمعة 19/يوليو/2024

قراقع: تنكيل إسرائيلي ممنهج بالأسرى الأطفال

قراقع: تنكيل إسرائيلي ممنهج بالأسرى الأطفال

حذر عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من استمرار قوات الاحتلال في استهداف الأسرى الأطفال القاصرين، في السجون، مؤكدًا تصاعد حملات الاعتقال والاعتداء عليهم بشتى السبل والطرق لتتوج بشرعنة هذه الجريمة.

جاءت أقوال قراقع خلال مشاركته في استقبال الطفل الأسير المحرر عبد الرؤوف البلعاوي (13 عاما) الذي أفرج عنه من سجن عوفر بعد أن أنهى محكوميته البالغة أربعة أشهر.

واصطحب قراقع الطفل البلعاوي من عوفر باتجاه منزله في مخيم الدهيشة، وقال: إن حالة الطفل عبد الرؤوف الذي كان في الصف الثامن الأساسي هي نموذج لعشرات الأطفال الذين ينتهك الاحتلال حريتهم، مشيرًا إلى أن الطفل اعتقل وهو في الطريق من مدرسته إلى منزله، وخلال ذلك اعتدى الجنود عليه أمام أقرانه شماليّ مدينة بيت لحم.

وذكر أن الطفل عبد الرؤوف من بين أصغر الأسرى الذين اعتقلوا، وأنه سيعود إلى مدرسته واستئناف تعليمه حالا.

وقال قراقع: إن العشرات من الأسرى القاصرين قد دخلوا سجن عوفر منذ بداية الشهر الجاري، منهم 12 حالة اعتدي عليهم بالضرب والتنكيل خلال الاعتقال والاستجواب.

وحذر قراقع من خطورة مشاريع القوانين “الإسرائيلية” المطروحة في الكنيست “الإسرائيلي” والتي تتعلق بتشريع اعتقال ومحاكمة أطفال في عمر 12 سنة كما طرحت وزيرة القضاء “الاسرائيلي” إيلات شاكيد تحت شعار رفع الحصانة عن الأطفال الأسرى.

وقال قراقع: إن حكومة “اسرائيل” تشن أكبر حملة اعتقالات ضد الأطفال الفلسطينيين منذ سنوات عديدة.

وأوضح أن الأطفال تعرضوا خلال اعتقالهم واستجوابهم لمعاملة سيئة ومهينة ولإرهاب نفسيّ وجسديّ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....