الجمعة 19/أبريل/2024

توسع استيطاني جديد في عمانوئيل على حساب أراضي جينصافوط

توسع استيطاني جديد في عمانوئيل على حساب أراضي جينصافوط

أفاد شهود عيان أن جرافات الاحتلال تقوم بأعمال تجريف جديدة لتوسعة مستوطنة “عمانوئيل” الصناعية التي تقع شمال غرب مدينة سلفيت، على حساب أراضي بلدة جينصافوط شرق قلقيلية.

ووفقا لمراسلنا فقد شكا رعاة الأغنام في تلك المنطقة من تقلص مناطق الرعي بسبب أعمال التجريف، وبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية ومصانع المستوطنين في المستوطنة المذكورة التي تلوث البيئة وتسكب مجاريها في وديان قرى وبلدات سلفيت وقلقيلية.

بدوره، أكد الباحث خالد معالي أن المصانع في مستوطنة “عمانوئيل” الصناعية والتي شرع ببنائها عام 1991، تتوسع على حساب أراضي الفندقومية وجينصافوط، ودير استيا، وهي تتداخل مع أراضي محافظة قلقيلية؛ وهذه المصانع لا تخضع لشروط الصحة والسلامة المهنية، بحسب روايات العاملين فيها، وأنها تلوث البيئة بسكب مخلفاتها السائلة في الوديان، وتتسبب بأمراض سرطانية لاحقا للعاملين فيها.

ولفت معالي إلى أن مستوطنة “عمانوئيل” تقسم إلى قسمين هما: السكانية والصناعية، ويوجد في محافظة سلفيت عدة مناطق صناعية أخرى تتبع المستوطنات، وهم: عاليه زهاف، وبركان، وأريئيل والتجريف أيضا يطالهم مع المستوطنات الأخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...