السبت 20/أبريل/2024

الحكومة تُحيل عشرات الموظفين للتقاعد

الحكومة تُحيل عشرات الموظفين للتقاعد

كشف نقيب موظفي القطاع العام الذين تم تعينهم قبل تاريخ 14 حزيران/ يونيو 2007، عارف أبو جراد، النقاب عن تراجع حكومة الحمد الله عن إعادة العلاوة لموظفي غزة، لافتًا إلى أنها قد أحالت العشرات منهم للتقاعد المبكر.

وقال أبو جراد في حديث لـ”قدس برس”، اليوم الاثنين: إن الموظفين الذين هم على كادر الأجهزة الأمنية والذين أعيد لهم (علاوة الرتبة) خلال الشهرين الماضين أعيد خصم هذه العلاوة في راتب شهر شباط/ فبراير الماضي.

وأضاف: “إن موظفي المنظمات الشعبية الذين يقدر عددهم بحوالي 2000 موظف، تم إحالتهم للتقاعد قبل 3 أشهر، وتقاضوا اليوم فقط 50% من مرتباتهم”.

وتضم المنظمات الشعبية كل العاملين على كادر “منظمة التحرير، اتحاد المرأة، اتحاد العمال، اتحاد الفلاحين”.

وأكد أبو جراد، أنه تم إحالة جميع موظفي سلطة الطيران والخطوط الجوية الفلسطينية؛ وعددهم 93 موظفًا، إلى التقاعد المبكر.

يشار إلى أن الحكومة برئاسة رامي الحمد الله، أحالت قرابة 30 ألف موظف من غزة ما بين عسكري ومدني للتقاعد خلال العامين الماضين.

وأقدمت الحكومة في شهر نيسان/ أبريل 2017، على خصم أكثر من 30% من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، مبررة ذلك بأنه جاء سبب الحصار المفروض عليها، وأنه لن يطال الراتب الأساسي.

ويبلغ عدد موظفي السلطة 156 ألف موظف؛ مدني وعسكري، منهم 62 ألفًا من غزة (26 ألف مدني، و36 ألف عسكري)، يتقاضون قرابة 54 مليون دولار شهريًّا، وتبلغ نسبة غزة 40% من إجمالي الموظفين، بحسب بيانات صادرة عن وزارة المالية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات