عاجل

الأحد 14/يوليو/2024

وفد حماس يصل غزة عائدًا من القاهرة

وفد حماس يصل غزة عائدًا من القاهرة

عاد وفد حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عصر اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري بعد رحلة طويلة نسبياً امتدت قرابة ثلاثة أسابيع.

وقالت الحركة في بيان لها: إن وفدها برئاسة إسماعيل هنية وصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وذلك بعد زيارة ناجحة إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضحت الحركة أن الوفد الذي شارك فيه عدد من قادة حماس في الخارج التقى خلال الزيارة  بالمسؤولين المصريين، وناقشوا التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وملف المصالحة، وكذلك العلاقة الثنائية على المستوى السياسي والأمني.

وأضافت أن الوفد أجرى الوفد العديد من اللقاءات الداخلية على مستوى قيادة الحركة.

وكان وفد حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية يرافقه أعضاء المكتب: خليل الحية، وفتحي حماد، وروحي مشتهى، وصلوا العاصمة المصرية في التاسع من الشهر الجاري لإجراء مباحثات مع الجانب المصري.

وقالت الحركة في حينه على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم: إن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود حركة حماس للتشاور مع مصر للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة وحل أزماته المختلفة.

 وانضم للوفد على مرحلتين باقي أعضاء المكتب السياسي، كان أبرزهم موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، ومحمد نصر، وماهر صلاح، ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة الشيخ صالح العاروري، وزاهر جبارين، وهو ما أوحى بوجود اجتماعات داخلية خاصة بحركة حماس.

وخلال وجود وفد حماس في القاهرة وصل وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية إلى قطاع غزة لمتابعة سير خطوات المصالحة وحل العقبات، والتقوا بعدد من وزراء حكومة التوافق وقائد حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات