عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

شهيدان برصاص الاحتلال شرق البريج وجنوب نابلس

شهيدان برصاص الاحتلال شرق البريج وجنوب نابلس

استشهد، مساء اليوم الخميس، مواطنان، برصاص الاحتلال الصهيوني، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وفي بلدة عراق بورين جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

فقد استشهد مواطن، وأصيب آخرون، مساء اليوم، برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة: إن مواطنا استشهد جراء إصابته برصاصة في صدره شرق مخيم البريج، ويجرى التعرف على هويته، إضافة لإصابة 3 آخرين.

وفي بيان لاحق، أفاد القدرة بأن الشهيد هو الفتى أمير عبد الحميد أبو مساعد (16 عاما)، من مخيم البريج، فيما وصل عدد الإصابات إلى 3 إحداها حرجة في البطن.

بدوره أفاد مراسلنا أن قناصة الاحتلال استهدفوا عددا من الشبان على الحدود الشرقية، ما أدى لاستشهاد فتى وإصابة 3 آخرين.

ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لـ”إسرائيل”، تندلع مواجهات يومية على الحدود الشرقية لقطاع غزة بين الشبان وقوات الاحتلال، ما يسفر عن إصابات وشهداء.

وفي نابلس، استشهد اليوم الخميس الشاب علي عمر نمر قينو (17 عاما) من بلدة عراق بورين جنوب المدينة شمال الضفة الغربية المحتلة، جراء إصابته برصاص الاحتلال ومستوطنيه.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن الشاب قينو أصيب بجراح خطرة بالرأس، خلال مواجهات اندلعت عند مدخل البلدة بين الأهالي من جهة والاحتلال ومستوطنيه من جهة أخرى.

وأضافت المصادر أن الشاب قينو نقل إلى المشفى العربي التخصصي في المدينة، وحاول الأطباء إنقاذ حياته، إلا أنه فارق الحياة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس: إن مواطنا أصيب برصاص الاحتلال في الرأس قبل أن يرتقي شهيدا، خلال مواجهات شهدتها قرية عراق بورين، ومحاولة المواطنين التصدي لهجوم من المستوطنين.


 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...