الجمعة 19/أبريل/2024

منتخبنا يواصل التقدم في تصنيف الفيفا

منتخبنا يواصل التقدم في تصنيف الفيفا

واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تقدمه على سلم ترتيب المنتخبات العالمية، ليتقدم مرتين للأمام، محتلًا المرتبة 82 في التصنيف الشهري الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، محققًا أفضل تصنيف له في تاريخه، ومتقدمًا على منتخب الكيان الصهيوني الذي حل في المركز 98.

وجاء هذا التصنيف الممتاز لمنتخبنا بعد نتائج رائعة حققها الفدائي، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم آسيا 2019، حيث يتصدر المنتخب مجموعته الرابعة برصيد 15 نقطة، من خمس انتصارات، كان آخرها الفوز 8-1 على منتخب المالديف.

فيما حقق منتخب السغال التقدم الأكبر في التصنيف، متقدمًا 9 مراكز للأمام ليصبح الأول على أفريقيا وال 23 على العالم، يليه منتخب تونس الذي تقدم مركزًا واحدًا للأمام في المركز 27، ثم مصر التي تراجعت مركزًا للخلف 31، ثم جمهورية الكونغو والتي كذلك تراجعت للخلف المركز 36، ثم المغرب حققت تقدمًا ب 8 مراكز لتحتل المركز 40.

وعلى صعيد المنتخبات الآسيوية. كان لبنان صاحب التقدم الأبرز، بعدما ارتقى 13 مرتبة للأمام إلى المركز 87، ثم عُمان التي تقدمت 9 مراكز إلى المركز 101، ثم الأردن تقدم 6 مراكز إلى 107، والبحرين تقدم 10 إلى 115.

وفيما يلي قاءمة العشرة الأوائل:


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات