الخميس 25/أبريل/2024

حماس تكشف اليوم عن نتائج التحقيق في اغتيال الزواري

حماس تكشف اليوم عن نتائج التحقيق في اغتيال الزواري

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إنها ستعلن الخميس عن نتائج التحقيق في قضية اغتيال الشهيد المهندس محمد الزواري، الذي اغتيل في تونس في 15 ديسمبر عام 2016 أمام بيته في صفاقس.

وستعقد الحركة مؤتمراً صحفياً في بيروت عند الساعة 12 ظهراً، لتعلن نتائج التحقيق في اغتيال الشهيد الزواري، في ظل عدم إعلان السلطات الرسمية رسمياً نتائج أو سير التحقيقات في القضية.

واغتيل محمد الزواري يوم 15 ديسمبر/كانون الأول 2016 بإطلاق شخصين مجهولين 20 رصاصة عليه وهو في سيارته أمام منزله بمنطقة العين في محافظة صفاقس بتونس، وقد أطلِق الرصاص من مسدسيْن كاتميْن للصوت فاستقرت ثماني رصاصات في جسده خمس منها في جمجمته، وأعلنت السلطات التونسية توقيف خمسة أشخاص يشتبه بتورطهم في عملية الاغتيال ومصادرة تجهيزات.

وفي وقت سابق بثت قناة الجزيرة القطرية تحقيقاً تلفزيونياً مطولاً عن الشهيد الزواري، وكشفت كتائب القسام “أن الشهيد الزواري قاد فريقًا من القسام في زيارة استكشافية لإيران، والتقى بفريق خبراء مختص بالطائرات دون طيار، وأبدى استعداده لتدريب الفريق”.

وقالت القسام في التحقيق: إن الشهيد المهندس زار غزة ما بين 2012 إلى 2013، ومكث قرابة 9 أشهر بغزة، واستكمل بناء وتطوير مشروع الطائرات.

كما كشف التحقيق بالأسماء جميع المتورطين أو المشتبه في تورطهم في عملية اغتيال الشهيد محمد الزواري، وكيف خططوا لاغتياله من خلال استئجار سيارات في مدينة صفاقس، وانتظار الشهيد حتى الوصول إلى منزله كي تتم عملية الاغتيال، إضافة للكشف عن عملية التخطيط كاملة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات