الأربعاء 24/أبريل/2024

قاسم: نعمل على تعزيز حضور فلسطين في الإعلام الرقمي

قاسم: نعمل على تعزيز حضور فلسطين في الإعلام الرقمي

أكد هشام قاسم، الأمين العام لمنتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال “تواصل”، على أن المنتدى عمل منذ تأسيسه على أن تتقدم قضية فلسطين أجندة المؤسسات الإعلامية، من خلال تنسيق الجهود الإعلامية وتقديم المحتوى المهني والموثوق للقضية الفلسطينية.

وأشار عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج إلى أن التطور التكنولوجي الكبير في الأدوات الإعلامية، والنقلة النوعية في الإعلام الرقمي، دفعت منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال، إلى إيجاد آلية لنقل تجربته في التشبيك بين المؤسسات الإعلامية لتشمل نشطاء الإعلام الرقمي ومؤسساته، وذلك من خلال تنظيم ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين – تفاعل.

وشدد قاسم على أن ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين، المقرر عقده في مدينة إسطنبول التركية، خلال الفترة من 25 – 27 تشرين ثاني/نوفمبر المقبل، يهدف إلى استشراف مستقبل الإعلام الرقمي، والاستفادة من الفرص التي تمثلها وسائل التواصل الاجتماعي، و تلافي الخسائر المتوالية التي تطال الإعلام المناصر للحق الفلسطيني، من خلال دراسة سياسات المنصات الرقمية وضوابطها التحريرية والفنية وتطوير آليات أكثر نجاعة للتعامل معها.

وكان منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال “تواصل” أعلن عن انتهاء الاستعدادات لإطلاق أول ملتقى من نوعه تحت عنوان “الإعلام الرقمي لأجل فلسطين ” تفاعل”، ليكون منصة للقاء للعاملين والناشطين في مجال الإعلام الرقمي على اختلاف تخصصاتهم، لتبادل الخبرات وتعميق التواصل من أجل خدمة فلسطين وقضيتها العادلة في الإعلام العربي والدولي.

يشار إلى أن المنتدى نظم مؤتمرين إعلاميين شارك فيهما المئات من الإعلاميين من مختلف أنحاء العالم، تحت عنوان ” تواصل” بدورتيه (2014-2016) لإيجاد إطار للتواصل والتعاون بين المؤسسات الإعلامية فيما يخدم القضية الفلسطينية.

كما تتصدر أعمال ملتقى “تفاعل” مجموعة من الندوات وورش العمل المتخصصة، ودورات تدريبية على فنون التعامل مع الإعلام الرقمي وذلك بالتعاون مع معهد الجزيرة الإعلامي، وبمشاركة العشرات من الخبـراء من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن الملتقى يهدف إلى “تعزيز حضور القضايا الفلسطينية على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال تطوير المحتوى والسياسات التحريرية، والاهتمام بالتسويق والانتشار على المنصات الرقمية، وبناء شبكة من علاقات مؤثرة في المنصات الرقمية المختلفة، في خدمة القضية الفلسطينية.

كما فتح الباب للتسجيل في فعاليات ملتقى “تفاعل” من خلال الرابط الإلكتروني التالي:
http://interaction.palmediaforum.org/

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....