عاجل

الجمعة 27/سبتمبر/2024

الاحتلال يكشف عن طائرة جديدة لجمع المعلومات

الاحتلال يكشف عن طائرة جديدة لجمع المعلومات

كشف سلاح الجو “الإسرائيلي”، عن إدخال طائرة جديدة للخدمة يطلق عليها اسم “النجمة” متخصصة في جمع المعلومات.

ووفق موقع 360 العبري؛ فإن الطائرة الجديدة يُتحكم فيها عن بعد، وهي من نوع “هيرميس” 900، ومن إنتاج شركة “ألبت”، طولها تسعة أمتار، بأجنحة طولها 16 متراً، سرعتها تصل لحوالي 220 كم في الساعة، ويمكنها البقاء في الجو لمدة 30 ساعة.

ونقل “مدار نيوز”، عن ضابط في سلاح الجو “الإسرائيلي” للموقع العبري، قوله: “نحن موجودون في حرب تسلح، وفي حرب باردة مع الجانب الآخر الذي يتسلح ويصل لمستويات قوة جديدة، علينا إبقاء يدنا هي العليا، وهذه الطائرة بالضبط ما نحن نريد، ويمكننا القول إننا نتقدم درجة مهمة في موضوع جمع المعلومات، وسنستمر للأمام”.

ويدعي الموقع العبري، أن إدخال هذه الطائرة للخدمة سيطور بشكل كبير عملية جمع المعلومات في جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، مشيرًا إلى أن هذا النوع من الطائرات استخدم في الحرب على غزة عام 2014، ولم تكن في حينه دخلت الخدمة العسكرية، بل شغلت على يد الشركة المنتجة، واستخدمت في حينه لتحسين نوعية المعلومات التي جمعها سلاح الجو “الإسرائيلي”.

ويشير الضابط “الإسرائيلي” إلى أن استيعاب الطائرة للخدمة العسكرية بدأ منذ عامين، وخلال هذه الفترة جربت في عملية جمع المعلومات للتأكد من مطابقتها المواصفات التي قيلت عنها، وقدرتها على تحقيق الأهداف المرجوة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات