السبت 20/أبريل/2024

حملة اعتقالات للاحتلال بالضفة تطال 17 مواطنا

حملة اعتقالات للاحتلال بالضفة تطال 17 مواطنا

 اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم  17 مواطنا من أنحاء بالضفة الغربية.

وبحسب الإعلام العبري، فإن الاعتقالات طالت 17 فلسطينيا يدعي الاحتلال أنهم مطلوبون على خلفية مشاركتهم بأعمال “مقاومة”، حيث اعتقلوا تحت جنح الظلام.  

ففي محافظة نابلس، اعتقلت سلطات الاحتلال فجر اليوم شابين من المدينة، فيما شهدت بلدة قريوت جنوب المحافظة مواجهات، أدت إلى حالات اختناق، بعد اقتحام دوريات الاحتلال للبلدة.

ونقل مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، عن شهود عيان قولهم إن دوريات الاحتلال اقتحمت حي الطور بالمدينة، واعتقلت الشاب معتصم خلفه من منزله، إضافة إلى  الطالب في كلية الاقتصاد في جامعة النجاح الوطنية الشاب محمود عصيدة من قرية تل غرب نابلس، بعد مداهمتها مكان عمله في منطقة الطور في المدينة.

من جانب آخر أفاد بشار القريوتي، الناشط في لجان الدفاع عن الأراضي ومواجهة الاستيطان، أن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة قريوت جنوب نابلس، من الجهة الغربية وألقت قنابل الغاز المسيلة للدموع بكل الاتجاهات، واستهدفوا منازل الحارة الغربية. وحسب القريوتي أصيب عدد من الأطفال والنساء، وأسعفت  طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في البلدة  جميع الحالات ميدانياً، وتتعرض البلدة في الأسابيع الأخيرة لحملات دهم متكررة، إضافة إلى اعتداءات المستوطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر قدوم، شرق مدينة قلقيلية، واعتقلت 5 مواطنين بينهم شقيقان.

وبحسب مصادر إعلامية فإن الاعتقالات طالت كل من أوس عبد الرزاق (٢٦عاما)، وعارف مروان (١٩عاما)، وعامر محمد طه (١٦عاما)، وصبحي منصور (١٦عاما)، وشقيقه صلاح منصور (١٥عاما).

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري في جنين شمال الضفة الغربية، واعتقلت مواطنا.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عدة آليات عسكرية اقتحمت البلدة، وانتشرت في السوق التجاري ومشطت في المنطقة الصناعية، واعتقلت مواطنا لم تتضح هويته.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا لساعات على الطريق المؤدي للبلدة، ودققوا في هويات المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات