الجمعة 29/مارس/2024

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية خمسة مواطنين في الضفة والقدس، بينهم أسير محرر.

ففي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من الضفة الغربية خلال تواجدهم في بلدة الطور.

وقالت مصادر محلية إنه جرى اعتقال الشبان بعد التدقيق ببطاقات هوياتهم، وجرى تقييدهم واقتيادهم إلى منطقة مجهولة.

وقد حولت سلطات الاحتلال الليلة الماضية مناطق القدس وأحيائها إلى منطقة عسكرية وكثفت من فحص بطاقات الشبان خلال إحياء ليلة القدر من شهر رمضان.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابًّا من بلدة  كفر راعي جنوب جنين شمال الضفة الغربية خلال مروره على حاجز عسكري، كما داهمت مناطق بجنين.

وقالت مصادر محلية لـمراسلنا، إن جنود الاحتلال نصبوا حاجزًا عسكريًّا على الطريق إلى نابلس، وأوقفوا الشاب أمجد جمال ملحم (22 عامًا) واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال انتشرت فجر الخميس على الشارع الالتفافي شرق مدينة جنين، ونصبت حاجزًا عسكريًّا.

هذا، وأعادت سلطات الاحتلال، اعتقال الأسير المحرر، أنس شديد (20 عامًا)، من مدينة الخليل، بعد أقل من شهر على الإفراج عنه عقب خوضه إضرابًا مفتوحًا عن الطعام استمر مدة 90 يومًا.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال منزل العائلة، فجر اليوم في قرية “خرسا” جنوبي الخليل، وقامت بتفتيشه، والعبث بمحتوياته قبل أن تعتقل أنس وتنقله لجهة مجهولة.

وأشار عبد المجيد شديد، شقيق الأسير أنس، إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال شقيقه بعد ثلاثة أسابيع من الإفراج عنه من سجون الاحتلال، بعد أن خاض إضرابًا عن الطعام لمدة 90 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري (دون تهمة أو موعد للإفراج).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....