الخميس 25/أبريل/2024

عصام يوسف يدعو لإطلاق أسطول حرية جديد دعمًا لغزة

عصام يوسف يدعو لإطلاق أسطول حرية جديد دعمًا لغزة

دعا عصام يوسف منسق عام قوافل أميال من الابتسامات إلى التجهيز لإطلاق أسطول حرية جديد؛ دعمًا للمحاصرين في قطاع غزة.

كما دعا يوسف في بيان صحفي صدر عنه بمناسبة الذكرى السابعة للهجوم الصهيوني على أسطول الحرية الذي أسفر عن ارتقاء 9 أتراك، السلطات المصرية للتعجيل بفتح معبر رفح؛ لتساهم في تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال يوسف: الذكرى تبقى دافعا لمزيد من العمل في تركيا وفي كل العالم، تضامنا ومساندة لغزة التي تعيش الحصار المشدد، والتي تتفاقم أزماتها يوما بعد يوم، موجهًا التحية للشعب والرئيس التركي ولأهالي سفينة مرمرة في ذكرى الهجوم الصهيوني على الأسطول المتوجه لغزة.

وشدد يوسف على ضرورة تحرك المجتمع الدولي، والضغط على “إسرائيل” لفتح المعابر التجارية كافة، وإدخال جميع البضائع، وتحقيق رسالة المتضامنين، وهو بناء ميناء بحري يربط بين غزة والعالم.

وقال: أكثر من مليونيْ فلسطيني في غزة يعيشون واقعا اقتصاديا وإنسانيا قاسيا، في ظل تشديد الحصار الصهيوني، داعيا العالم الحر إلى الاستجابة السريعة لنداءات المحرومين والمحاصرين.

ومضى يقول: “من الظلم والإجحاف أن يستمر هذا الحصار الظالم وغير القانوني وغير الأخلاقي على غزة، وأن يستمر في المقابل الصمت من الجميع”.

وأشاد بعزم جمعية IHH التركية، تسيير المسيرة الجماهيرية الكبرى “مسيرة القدس الحرة” في يوم ٣١ مايو لتعلن تضامنها مع القدس وغزة في آن واحد، مثمناً رعايتهم إطلاق المؤتمر الصحفي لإعلام جمعية غزي دستك تقرير “الوضع الإنساني بالقطاع”.

وجدد يوسف، الدعوة لاستمرار دعم فلسطين وشعبها، وزيادة الدعم لغزة في شهر رمضان المبارك من خلال الحملة العالمية “اجعل رمضانك لغزة.. فلسطين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات