الخميس 28/مارس/2024

رئيس مجلس مستوطنات: حصار غزة يهدد أمننا

رئيس مجلس مستوطنات: حصار غزة يهدد أمننا

حذر  رئيس المجلس الإقليمي لما يسمى بساحل عسقلان الواقع في محيط غزة يائير فرجون من تداعيات تدهور الأوضاع المعيشية في قطاع غزة على الكيان.

وفي مقال له بصحيفة يديعوت أحرونوت، عدّ فرجون أن تفاقم المعاناة الإنسانية في القطاع “يتعارض مع المصلحة الإسرائيلية”.

ودعا المسؤولين في حكومة الاحتلال إلى العمل على وضع حد للمعاناة المتفاقمة هناك، عادّا أن الحؤول دون وقوع كارثة إنسانية في غزة “مصلحة إسرائيلية بالدرجة الأولى”.

وقال فرجون إن “استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة يتسبب في زيادة حدة الضائقة الاقتصادية والمعيشية، وعدم القدرة على توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية”.

وأوضح أنه “رغم أن هذا الحصار يحول دون استفادة حركة حماس من البضائع التي تدخل غزة، ويحرمها من تهريب الصواريخ والأسلحة، فإن إسرائيل في نهاية الأمر مطالبة، حفاظا على مصالحها الأمنية، بإجراء تسهيلات إنسانية لسكان القطاع”.

وعدّ أن توفير المتطلبات الإنسانية الأساسية لسكان القطاع قد يحول دون تصعيد الأوضاع الأمنية، و”ربما سيقف الفلسطينيون حينها ضد تصعيد المواجهة العسكرية أمام إسرائيل”.

وقال “رغم أن سكان غزة أعداء لإسرائيل، ولا يخفون عداوتهم هذه، ويستغلون أي فرصة لإيذاء الإسرائيليين، فإن إسرائيل مطالبة ببذل كل إمكانياتها للتخفيف من حدة الضائقة الإنسانية كي لا يتسبب تفاقم هذه الضائقة في تعريض أمن مستوطني محيط غزة للخطر، ويزيد من المخاطر القادمة إليهم من غزة”.

وتابع في مقاله أن “التخفيف الإسرائيلي المطلوب تجاه غزة يشمل إدخال البضائع وعلاج المرضى، والمساعدة في توفير الأدوية، والعمل على كل الأصعدة لتوفير مستوى إنساني معقول من الحياة في غزة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات