الجمعة 27/سبتمبر/2024

وقفة تضامن مع الأسرى أمام الصليب الأحمر بنابلس

وقفة تضامن مع الأسرى أمام الصليب الأحمر بنابلس

نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى والحملة النسائية لمقاطعة البضائع “الإسرائيلية”، في محافظة نابلس، اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، وذلك أمام مكاتب الصليب الأحمر بالمدينة.

وشارك بالوقفة العشرات من أهالي الأسرى، وناشطون في مجال الأسرى وممثلون عن القوى والفعاليات، ورفعوا صور الأسرى ولافتات تطالب بالاستجابة لمطالبهم العادلة، كما رددوا شعارات تعبر عن الدعم والإسناد للأسرى.

وألقى محمد دويكات كلمة اللجنة الوطنية، قال فيها إن الواجب الوطني يحتم الوقوف إلى جانب الأسرى مهما بلغت التضحيات، لأن الأسرى هم من ضحوا بحريتهم من دفاعا عن شعبهم ومن أجل قضيته.

ودعا لمواجهة الاحتلال بكل السبل، ومنها مقاطعة البضائع الصهيونية لإضعاف الاحتلال اقتصاديا، ولدعم المنتجات الوطنية، بما يسهم في إيجاد فرص عمل بديلة للأيدي العاملة الفلسطينية تغنيها عن العمل في المستوطنات، مؤكدا أن سلاح المقاطعة من أخطر الأسلحة بيد الفلسطينيين.

كما ألقت عصمت الشخشير كلمة الحملة النسائية، وطالبت فيها بزيادة حجم التفاعل مع إضراب الأسرى مع دخولهم مرحلة الخطر، وأكدت على أهمية استخدام المقاطعة كأحد أشكال التضامن مع الأسرى.

وقدم أهالي الأسرى في ختام الوقفة مذكرة الى ممثل الصليب الأحمر تطالب بالضغط على الاحتلال للالتزام بالمواثيق الدولية.

وتوجه المشاركون بالوقفة بمسيرة نحو خيمة التضامن الدائمة المقامة في ميدان الشهداء وسط المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات