الأربعاء 24/يوليو/2024

الأوقاف: 20 ألف مسجل للحج بالضفة والقرعة قريبا

الأوقاف: 20 ألف مسجل للحج بالضفة والقرعة قريبا

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد، أن أكثر من 20 ألف شخص من الضفة الغربية سجلوا لأداء فريضة الحج هذا العام، فيما من المقرر أن تجرى القرعة قريبا.

وقال الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب: إن هذا العام شهد إقبالا كبيرا على التسجيل في مختلف المواقع والتجمعات الجغرافية التي فتح باب التسجيل فيها، ووصلت إلى أكثر من 300 تجمع سكاني ما بين مدينة وقرية ومخيم.

وذكر أبو الرب أن عدد المسجلين في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) قد زاد عن عشرين ألفاً، أما في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) فقد فتح باب التسجيل جزئياً بها؛ (نظرًا لارتفاع أعداد المسجلين في الأعوام السابقة).

وأشار إلى أن نصيب المحافظات الشمالية حسب بروتوكول الحج الموقع، بلغ 62% والمقدر بـ 4092 حاجا، والمحافظات الجنوبية بلغ 38% والمقدر بـ 2508 حجاج، وذلك بعد إعادة حصة فلسطين المقررة، والتي خفضت سابقا بمعدل 20% بسبب ما يشهده الحرم المكي الشريف من توسعة وإعمار، وأعيدت هذا العام.

وأكد أن ترتيبات إجراء قرعة الحج يحضَّر ويرتَّب لإجرائها بعد استكمال الطواقم الفنية العاملة بالوزارة جميع ترتيبات التعامل مع البرنامج الإلكتروني المصمم لهذا الغرض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

احتجاجات ضخمة ضد نتنياهو في واشنطن

احتجاجات ضخمة ضد نتنياهو في واشنطن

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام ملأ آلاف المؤيدين لفلسطين، شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن، للاحتجاج ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،...