الثلاثاء 23/أبريل/2024

هولندا تمنع هبوط طائرة جاويش أوغلو.. وأردوغان يرد بقوة

هولندا تمنع هبوط طائرة جاويش أوغلو.. وأردوغان يرد بقوة

أعلنت مصادر بوزارة الخارجية التركية، السبت، أن أنقرة استدعت القائم بالأعمال الهولندي إلى الوزارة بسبب منع الحكومة الهولندية وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، من السفر إلى هولندا، بحسب وكالة “رويترز”.

وكان من المقرر أن يصل وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، هولندا، إلا أنه منع من الهبوط في مطار روتردام، في تصعيد للأزمة الدبلوماسية بين الدولتين.

القرار الهولندي جاء بعد ساعات من إعلان وزير خارجيتها، بيرت كوندرز، عدم ترحيب سلطات بلاده بزيارة نظيره التركي للمشاركة في تجمّع مؤيد للاستفتاء حول تعزيز صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال الوزير في إعلان: “إن هولندا تتحمل وحدها دون سواها مسؤولية النظام العام وأمن المواطنين الهولنديين. وهولندا لا تريد من ثم أن تتم هذه الزيارة”.

وعلى الفور، هدد الرئيس التركي بالقول: “إن على هولندا أن تفكر الآن كيف ستأتي طائراتها إلى تركيا”.

وفي كلمة نقلتها قناة “تي آر تي” التركية، قال أردوغان: “إن الشعب التركي من هنا يقول لهولندا مهما فعلتم فلن توقفوا طريقنا، وعليكم التفكير كيف ستأتي طائراتكم إلى هنا”.

وتابع “الشعب التركي سيفسد مساعي هولندا الرامية إلى عرقلة استفتاء الدستور”.

ووصف أردوغان الهولنديين بأنهم “من بقايا الفاشيين والنازيين”، بحسب الخليج أونلاين.

وكان الوزير التركي أكد، في وقت سابق السبت، أن عقوبات بلاده الاقتصادية والسياسية تجاه هولندا ستكون شديدة للغاية إذا أقدمت على إلغاء رحلته إليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...