الجمعة 27/سبتمبر/2024

من جديد.. الاحتلال يقتلع سارية علم فلسطين في سبسطية

من جديد.. الاحتلال يقتلع سارية علم فلسطين في سبسطية

اقتلعت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء اليوم السبت، سارية علم فلسطين بالمنطقة الأثرية في سبسطية، شمال نابلس، شمالي الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن مواجهات شديدة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة سبسطية وسط إطلاق نار، وقنابل مسيلة للدموع.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتلعت سارية العلم بعد أن أعيد نصبها قبل أيام، عقب تفجيرها من الاحتلال، وهي عملية تكررت عدة مرات في الفترة الماضية.

وتحولت حكاية العلم الفلسطيني إلى عنوان حديث أهالي البلدة والبلدات المجاورة، التي تعج يوميا بالسائحين الأجانب والمحليين، ما جعلها حكاية التحدي بين أحفاد الكنعانيين في البلدة التي تفتخر بماضيها وبين جنود الاحتلال والمستوطنين الغرباء من جهة أخرى.

وتعد سبسطية موقعا أثريا مهما يقع على بعد 12كم شمال غرب مدينة نابلس، على الطريق المؤدي إلى جنين. وتاريخ هذه القرية يشير إلى أنها كانت مدينة صغيرة حتى أيام الملك (هيرود)، الذي أعاد بناءها من جديد وأسماها سبسطية، والاسم مشتق من كلمة “أغسطس”، ويعني باليونانية الإمبراطور، ويعود أقدم استيطان في سبسطية إلى العصر الحديدي الثاني (القرن التاسع ق.م)، وقضى عليها الآشوريون عام 732 ق.م.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات