الجمعة 19/أبريل/2024

مستوطنون وجنود صهاينة يعتدون على مواطنين في الخليل وقلقيلية

مستوطنون وجنود صهاينة يعتدون على مواطنين في الخليل وقلقيلية

اعتدى المستوطنون ظهر اليوم السبت، على أطفال ومنازل في قرية “التواني” بمنطقة يطا جنوبي الخليل، فيما انتشرت قوات الاحتلال على مداخل عزون شرق قلقيلية ونكلت بالمواطنين، بالضفة المحتلة.

ونقلت “قدس برس” عن المواطن جمعة ربعي أن مستوطنين هاجموا، ظهر اليوم، عدة منازل في قرية “التواني” جنوب شرق يطا وبينها منزل شقيقيه أمجد ومصعب ربعي، واعتدوا بالضرب على الأطفال وحاولوا الاستيلاء على المنزلين.

وأشار ربعي الى أن المستوطنين برفقة قوة من شرطة وجيش الاحتلال، حاولوا لعدة ساعات الاستيلاء على أحد المنازل بالقوة، وتمكن المواطنون من صدهم، لافتا إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على مسنة فلسطينية يتجاوز عمرها الستين عاماً، كانت في منزلها.

يذكر أن هؤلاء المستوطنين ينشطون ضمن ما تُعرف بعصابات “تدفيع الثمن” التي تنفذ جرائم عدائية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

انتشار للاحتلال على مداخل عزون
إلى ذلك، انتشرت قوات الاحتلال الصهيوني عصر اليوم السبت على مداخل بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وأغلقت مدخل البلدة الرئيسي.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن ثلاث دوريات عسكرية تمركزت على الشارع الرئيسي المؤدي لمدينة قلقيلية على مدخل عزون وأغلقت البوابة الحديدية ومنعت الدخول والخروج منها.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا في منطقة الجسر على الطريق بين عزون وعزبة الطبيب وأوقفت مواطنين ودققت في هوياتهم.

وتعدّ عزون من نقاط التماس الساخنة في الضفة الغربية، وتشهد بشكل متكرر صدامات مع قوات الاحتلال ومستوطنيه بسبب وقوع القرية بين حزام استيطاني.

التنكيل بمواطنين في الخليل
في غضون ذلك، كشف النقاب عن اعتداء قوات الاحتلال في ساعات متأخرة من مساء أمس على عائلة المواطن حسن فلاح النتشة في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن مجموعة من جنود الاحتلال اعتدت بالضرب على المواطن حسن صلاح النتشة (42 عاما) والشاب فلاح النتشة (23 عاما) أثناء تواجدهما أمام منزلهما في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل.


فلاح النتشة

وأضاف أن المواطنين النتشة أصيبا برضوض في منطقة الوجه والصدر بعد تعرضهما للضرب المبرح من جنود الاحتلال، وإثر ذلك نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.


صلاح النتشة

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...