السبت 20/أبريل/2024

بيراوي: مؤتمر لفلسطينيي الخارج في 25 فبراير المقبل بتركيا

بيراوي: مؤتمر لفلسطينيي الخارج في 25 فبراير المقبل بتركيا

أكد زاهر بيراوي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة ضرورة أن يستعيد فلسطينيو الشتات المبادرة لبعث الأمل في النفوس، وتفعيل دورهم في المشروع الوطني والمحافظة على الثوابت الوطنية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

ودعا بيراوي في تصريحٍ له اليوم السبت تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً عنه، إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج المقرر عقده في إسطنبول في الخامس والعشرين من شهر فبراير/شباط المقبل ويستمر لمدة يومين، بحضور نخبة من الشخصيات الوطنية الفلسطينية من أكثر من ٢٠ دولة حول العالم.

وأشار بيراوي إلى أن المؤتمر يسعى لإطلاق حراك شعبي لتكريس دور حقيقي وفاعل لفلسطينيي الخارج تتجلى فيه شراكة أطياف الشعب الفلسطيني كافة، والتركيز على الثوابت الوطنية التي تحقق التوافق بين جميع أطيافه.

وأضاف أن المؤتمر يسعى إلى استثمار الطاقات الكبيرة والخبرات والمواقع المتميزة والفرص المتاحة لدى الفلسطينيين في الشتات من أجل الانخراط في العمل الوطني، وخاصة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ النضال الفلسطيني، والتي تحتاج الى الوحدة وتضافر الجهود بين الجميع لوقف مسلسل التفريط والتهميش، وحتى لا يتم تجاوز الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية.

ودعا بيراوي الفلسطينيين في العالم كافة للمشاركة الفاعلة بحضور المؤتمر بغض النظر عن توجهاتهم السياسية ومواقعهم الجغرافية، عادًّا ذلك واجب المرحلة ونقطة تحول في العمل الوطني، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها القضية الفلسطينية سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي.

لمزيد من التفاصيل حول المؤتمر:

http://www.palesabroad.org/

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات