الجمعة 29/مارس/2024

جامعة تونسية تمنح الزواري شهادة الدكتوراه الفخرية

جامعة تونسية تمنح الزواري شهادة الدكتوراه الفخرية

منحت كلية المهندسين في صفاقس الأربعاء الماضي (25-1) الشهيد المهندس محمد الزاوري، درجة الدكتوراه الفخرية بتقدير مشرف جدًّا، بعد أن ناقشت أطروحته عن تصميم غوّاصة ذات تحكّم عن بعد. 

وذكرت مصادر تونسية أنه وُضع مجسم لطائرة بدون طيار؛ تخليداً للشهيد المهندس في المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس.

كما أعلن عن إطلاق جائزة الشهيد محمد الزواري السنوية للعلوم، بحضور والي صفاقس ورئيس جامعة صفاقس ورئيس بلدية صفاقس الكبرى.



يُذكر أن المهندس محمد الزواري كان قد اغتيل في صفاقس يوم 15 ديسمبر 2016، وقد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن الزواري أحد خبراء تطوير طائرات بدون طيّار؛ في نقلة نوعية بارزة وأطلقت على هذه الطائرات اسم “أبابيل”، واتهمت “إسرائيل” باغتياله.

وكان وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب أكد في الرابع من الشهر الجاري أنّ وزارته تمكنت من معرفة “مراحل وأطوار اغتيال الشهيد محمد الزواري” وأحد منفذيه.

يذكر أن رئاسة الحكومة التونسية قالت إن التحقيقات أثبتت تورط عناصر أجنبية في عملية اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري، دون أن تحدد جنسياتهم، وهو أول موقف رسمي يصدر عن الحكومة بهذا الصدد.

كما أن الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، قال في تصريحات له إن المؤشرات الأولية في قضية اغتيال المهندس محمد الزواري، تفيد بوقوف “أيدٍ خارجية” وراء هذه العملية، وبوجود شبهة بشأن تورّط “إسرائيل” فيها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....