السبت 20/أبريل/2024

شؤون اللاجئين في حماس تزور تجمع الشبريحا للاجئين

شؤون اللاجئين في حماس تزور تجمع الشبريحا للاجئين

زار مكتب شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ممثلاً بمسؤول العلاقات العامة والإعلام محمد السعيد، أمس الاثنين، تجمع الشبريحا للاجئين الفلسطينيين في الجنوب اللبناني؛ لمتابعة قضية “الأوتستراد” الذي يهدد أكثر من 55 عائلة بالتشرد.
 
وشرح الأهالي المتضررون من “الأوتستراد” الذي سيمر فوق أنقاض منازلهم، آخر المستجدات بخصوص الأزمة، مطالبين الدولة اللبنانية بمنازل بديلة، مستنكرين التعويض الزهيد الذي عرض عليهم مقابل إخلاء منازلهم.

وأكد الأهالي أنهم ليسوا ضد أي مشروع تطويري، ولكنهم بالمقابل لن يقبلوا أن يتعرضوا للظلم والمعاناة من جديد.

وطالب مكتب شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الدولة اللبنانية بتأمين العيش الكريم للاجئين الفلسطينيين، من خلال إقرار حقوقهم الإنسانية والمدنية، وخصوصا حقي العمل والتملك ريثما يتمكنون من العودة إلى ديارهم في فلسطين.

كما طالب المكتب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري، بإيجاد حل عادل لقضية أهالي تجمع الشبريحا المتضررين من مرور أوتستراد في منازلهم.

ودعا المكتب إلى ضرورة تحرك إدارة “أونروا” وأخذ دورها في إيجاد حل ومعالجة هذه القضية حلاً عادلاً؛ كونها مؤسسة دولية تعنى باللاجئين الفلسطينيين، والضغط على الحكومة اللبنانية بضرورة تحييد الأوتستراد عن أماكن سكنهم.

يذكر أن تجمع الشبريحا تأسس عام 1952، ويعيش فيه حوالي 5 آلاف لاجئ فلسطيني يعانون من أوضاع اقتصادية ومعيشة صعبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات