الأحد 14/يوليو/2024

انطلاق اجتماعات تحضيرية المجلس الوطني الفلسطيني في بيروت

انطلاق اجتماعات تحضيرية المجلس الوطني الفلسطيني في بيروت

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، في العاصمة اللبنانية (بيروت) الجلسة الافتتاحية لاجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني، بمشاركة الفصائل الفلسطينية؛ وبينها حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي”.

وأعرب عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، (يشارك بالاجتماع إلى جانب موسى أبو مرزوق)، عن أمله في أن تكون الاجتماعات التحضيرية للمجلس الوطني “مثمرة لإعادة تشكيله، ليضم كل القوى والفصائل؛ بما فيها حماس والجهاد، وليكون معبرًا عن شعبنا وتطلعاته”.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، قد أعلنتا أمس الاثنين، عن المشاركة في اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني.

وتطالب “حماس” و”الجهاد” بعقد الإطار القيادي المؤقت لحل قضايا الشعب الفلسطيني، والذي يضم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وممثلين عن الفصائل الفلسطينية.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني، شخصيات رسمية، وعدد من الأحزاب اللبنانية، فيما توقع رئيس المجلس الوطني، سليم الزعنون، أن تكون الجلسة “جامعة لكل الفصائل الفلسطينية”.

والمجلس الوطني الفلسطيني، هو بمثابة برلمان منظمة التحرير الفلسطينية، وعُقدت آخر دورة له في قطاع غزة، في العام 1996، تبعتها جلسة تكميلية عقدت في مدينة رام الله، عام 2009.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات