عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

إطلاق مسابقة الزيت الذهبي للعام التاسع على التوالي

إطلاق مسابقة الزيت الذهبي للعام التاسع على التوالي

أطلقت مؤسسة المواصفات والمقاييس وبالتعاون مع الشركاء (وزارة الاقتصاد الوطني، وزارة الزراعة، مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني، اوكسفام البريطانية وشركاؤهم، مؤسسة وي افكت، بال تريد، الإغاثة الزراعية، اتحاد لجان العمل الزراعي، المركز الفلسطيني للتنمية الاجتماعية، نقابة المهندسين الزراعيين)، فعاليات مسابقة الزيت الذهبي للعام 2016.

وقال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندس حيدر حجه، إن المؤسسة تنظم هذه المسابقة للمرة التاسعة على التوالي، لرفع مستوى جودة ومثالية زيت الزيتون البكر الممتاز، وتقوية صورة هذا المنتج في الأسواق المحلية والخارجية لمنح سلسلة الإنتاج فرصة إيجابية للمنافسة من خلال تطبيق الممارسات الزراعية والإنتاجية الجيدة، التي تؤدي إلى تطوير جودة الزيت.

ودعت المؤسسة المزارعين والمنتجين للتقدم والتنافس على ثلاثة مراكز: زيت الزيتون الذهبي، وزيت الزيتون الفضي، وزيت الزيتون البرونزي، وتسليم العينات قبل نهاية يوم الأحد (20-11-2016)، في مكاتب المؤسسة “رام الله، والخليل، ونابلس”.
 
ويشتمل برنامج المسابقة تعبئة طلب التسجيل لكل عينة، ومن ثم تبدأ المرحلة الأولى والمتمثلة بفحص عينات زيت الزيتون، حيث يقوم مختبر مؤسسة المواصفات بإجراء التقييم الحسي “فحص التذوق” والتحليل الكيميائي لاختيار العينات المطابقة لمتطلبات المواصفة الفلسطينية رقم 188 الخاصة بزيت الزيتون لتصنيف الزيت البكر الممتاز. 

وبينت مؤسسة المواصفات، أن العينات التي يحق لها الاشتراك في المرحلة الثانية، لا بد أن تحقق المتطلبات التالية: الحموضة أقل من 0.7%، ومؤشر البروكسيد أقل من 15 ملم، وخلو التقييم الحسي “فحص التذوق” من العيوب، وبناء على التقييم الحسي سيقوم المنظمون باختيار أفضل عشرة عينات للانتقال إلى المرحلة الثالثة والنهائية، حيث ستقوم المؤسسة بالاتصال بمن سيختاروهم للمرحلة النهائية للمسابقة لسحب عينات جديدة من الموقع من نفس الدفعة “الوجبة” المقدمة بالمرحلة الأولى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...