الجمعة 19/أبريل/2024

إصابة أربعة شبان من مخيم بلاطة برصاص أمن السلطة

إصابة أربعة شبان من مخيم بلاطة برصاص أمن السلطة

أكد شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية إصابة أربعة شبان من مخيم بلاطة برصاص أفراد أمن السلطة بالقرب من مفرق الغاوي شرقي مدينة نابلس فجر اليوم الأربعاء.

وحسب مصادر محلية في مخيم بلاطة فإن الأربعة كانوا بسيارة على مفترق الغاوي الواصل بين مخيمي بلاطه وعسكر بالمنطقة الشرقية بالمدينة عندما أطلقت دورية لأجهزة السلطة النار عليهم.

إلا أن الناطق بلسان أجهزة السلطة، عدنان الضميري، قال إن الشبان بادروا بإطلاق النار على الدورية التي ردت بالمثل ما أوقع إصابات بصفوف مسقليها ونقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

المواطنون أغلقوا الشوارع الرئيسية القريبة من المخيم عقب الحادثة

وأوضح الضميري في تصريح لإحدى الإذاعات المحلية أن حالة أحد الشبان وصفت بالخطيرة إلى الحرجة، فيما تفاوتت إصابة الباقين.

وتداول أهالي المخيم فيديو لجريح ملقى على الأرض في وسط المفترق.

وأكد مصدر إعلامي في وزارة الصحة وصول أربعة إصابات إلى مستشفى رفيديا بالمدينة.

 وعلم من مصادر محلية في مخيم بلاطة أن المصابين هم محمد مرشود الصوص، وضياء زياد مرشود، وأيهم السروجي، وشاب من عائلة اشتيه.

وأطلقت مكبرات الصوت في مساجد المخيم نداءات للتبرع بالدم للجرحى، فيما أغلق شبان الشوارع المحيطة بالمخيم وسط أجواء من التوتر الشديد.

وتأتي هذه الحادثة بعد مرور قرابة الشهر على حالة من الهدوء التي بدأت تعود لمدينة نابلس عقب الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعد مقتل 3 مواطنين من عائلة حلاوة والأغبر، وعنصرين من الأجهزة الأمنية، بعد الاشتباكات التي شهدتها البلدة القديمة بالمدينة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...