الثلاثاء 16/أبريل/2024

6 آلاف معلم يتسلمون تنبيهات لمشاركتهم بالإضراب الأخير

6 آلاف معلم يتسلمون تنبيهات لمشاركتهم بالإضراب الأخير

تلقى قرابة 6 آلاف معلم، شاركوا في إضراب المعلمين الخميس الماضي، تنبيهات من مديريات التربية والتعليم، على خلفية الاحتجاج الأخير.

وأفادت مصادر في حراك المعلمين بالضفة الغربية أن مديريات التربية والتعليم أبلغت مدراء المدارس، بضرورة الحضور لمقرات المديريات لاستلام التنبيهات لمعلمين شاركوا بإضراب المعلمين.

وقالت تلك المصادر التي فضلت عدم الإشارة لاسمها خوفا من عمليات الملاحقة، إن قرابة 6 آلاف تنبيه صدرت بحق معلمين شاركوا بالإضراب الجزئي، مطالبين بتحقيق مطالبهم التي تُوِّصل إليها في سنوات سابقة.

وكانت أجهزة أمن السلطة قد أوقفت عددا من النشطاء في حراك المعلمين، واستجوبتهم لساعات طويلة ليلة الجمعة الفائت.

وتتمحور مطالب المعلمين حول رفع الراتب الأساسي، وتطبيق علاوة طبيعة التخصص الدراسي، وفتح باب سلم الدرجات الوظيفية، وتأمين تعليم مجاني لأبناء المعلمين في الجامعات، وتنفيذ تعديلات على قانون التقاعد، ودفع مخصصات غلاء المعيشة.

وبداية العام الحالي، شهدت معظم المدارس الحكومية بالضفة المحتلة حالة من الإضراب وتعطيل الدوام لعدة أسابيع، حتى أعلن رئيس السلطة محمود عباس مبادرة جديدة لحل أزمتهم المتفاقمة.

وقال عباس مخاطباً المعلمين آنذاك: “من اللحظات الأولى تابعت قضيتكم، وتقديراً لمكانتكم، وبالتشاور مع رئيس الوزراء قررنا إتمام تطبيق الاتفاق الموقع مع الحكومة واتحاد المعلمين عام 2013 كاملا”.

وأضاف أنه تقرر منح المعلمين زيادة طبيعة عمل بنسبة 10%، موزعة بالتساوي مع بداية عامي 2017 و2018، رغم الظروف المالية الصعبة وشح الموارد المالية، لكن ذلك لم يتحقق كما يقول المعلمون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات