عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

قتيل فلسطيني و10 إصابات بقصف روسي على خان الشيخ بسوريا

قتيل فلسطيني و10 إصابات بقصف روسي على خان الشيخ بسوريا

قتل صباح اليوم الاثنين لاجئ فلسطيني، وأصيب أكثر من 10 مدنيين جراء استهداف الطيران الروسي مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين في الغوطة الغربية بريف دمشق.

وحسب صفحة “مخيم اليرموك نيوز” على “الفيسبوك”؛ فإن اللاجئ محمود محسن الخالدي قتل، وأصيب أكثر من 10 مدنيين نتيجة استهداف الطيران الروسي مخيم خان الشيح.

بدورها، ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أن الطيران الحربي الروسي شن غارات جوية على مخيم خان الشيح، استهدفت منازل المدنيين بالقنابل العنقودية، ما أسفر عن قضاء اللاجئ الخالدي وإصابة أكثر من عشرة مدنيين بينهم أطفال ونساء.

ويأتي ذلك القصف بالرغم من إصدار فصائل المعارضة السورية المسلحة العاملة في تجمع خان الشيح يوم 6/ آب أغسطس الجاري بيانًا صحفياً أعلنت فيه عن عدم وجود أي مقرات لها داخل مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين، وعدم وجود أي مظاهر عسكرية مسلحة بالمخيم.

ويعاني المخيم من ظروف إنسانية صعبة نتيجة الحصار الجزئي المفروض عليه، عدا عن وقوعه على خط تماس بين أطراف الصراع الدائر في سوريا، حيث يعاني بسبب ذلك من نقص حادّ بالخدمات الصحية والطبية، وتضرر كبير بالبنية التحتية والخدمات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...