الأحد 14/يوليو/2024

انتهاء المشاورات اليمنية بالكويت دون سلام

انتهاء المشاورات اليمنية بالكويت دون سلام

أعلن نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، السبت، انتهاء المشاورات اليمنية في الكويت دون تحقيق السلام.

وأضاف المخلافي، الذي يرأس الوفد الحكومي اليمني في المشاورات، على حسابه في تويتر: “تنتهي المشاورات اليوم دون تحقيق السلام الذي أردناه لشعبنا وبلادنا؛ بسبب تعنت الانقلابيين، وإصرارهم على استمرار انقلابهم الدموي، وحربهم على الشعب”.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أنه “لا لقاء ختامياً مشتركاً أو بياناً ختامياً، وإنما بيان للمبعوث الأممي”، مؤكداً أن وفد الحكومة اليمنية “قدم كل شيء في سبيل السلام”.

واختتم المخلافي بالقول: “في الوقت الذي وافقنا على توقيع اتفاق الكويت الذي قدمه المبعوث، عمل الانقلابيون على تعزيز انقلابهم”.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أعلن الخميس، أنه سيعلق مفاوضات السلام بين الحكومة اليمنية الشرعية وجماعة الحوثي والمخلوع صالح، السبت، على أن تستأنف في وقت لاحق لم يحدده.

وأضاف إن المفاوضات التي بدأت في 21 أبريل/نيسان ستستأنف في وقت لاحق، من دون أن يحدد موعد ومكان انعقادها، لكنه أشار إلى إمكان العودة إلى الكويت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل والدي منفذ عملية الرملة

الاحتلال يعتقل والدي منفذ عملية الرملة

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الاحد، والدي الشهيد المقدسي محمد شهاب، منفذ عملية الدهس بمدينة الرملة المحتلة....