الجمعة 27/سبتمبر/2024

بلدية دير البلح: نفذنا 55 مشروعا بـ54 مليون دولار

بلدية دير البلح: نفذنا 55 مشروعا بـ54 مليون دولار

قال رئيس بلدية دير البلح سعيد نصار إن “البلدية نجحت في تنفيذ 55 مشروعاً استراتيجياً وحيوياً بقيمة 54 مليون دولار خلال 11 عاماً”.

وأضاف نصار خلال “لقاء مع مسؤول” الذي تنظمه وزارة الإعلام بغزة، صباح الخميس: “نجحنا في تنفيذ مشاريع وإنجازات كبيرة في الشوارع كافة تشمل الشوارع والبنية التحتية منذ تسلم إدارة البلدية من عام 2005 – 2016 بالرغم من كل الظروف والعقبات التي واجهت عمل البلدية من حصار وحروب وقلة الإمكانيات المتاحة”.

وأشار إلى أن إجمالي المشاريع التي تم تنفيذها 55 مشروعا بقيمة 54 مليون دولار؛ تنوعت ما بين إنشاء طرق وتشجيرها وتأهيل بنيتها التحتية، وحفر وتأهيل 17 بئرَ مياه، ومحطات تحلية ومحطات ضخ وخزانات مياه، كما تم تمديد 12 شبكة مياه وخطوط ناقلة.

وشدد نصار على أن البلدية عملت على تطوير أدائها على صعيد الخدمات المقدمة للجمهور ليشمل الشوارع والبنية التحية، والمياه والصرف الصحي، الحدائق والملاعب، المرافق والخدمات، بالإضافة إلى العمل على تخصيص بعض الأراضي للمصلحة العامة التي تعود بالفائدة على المواطنين، والسعي لاستقطاب مشاريع التشغيل للعمل على توفير فرص العمل لسكان المدينة بهدف التخفيف من معاناتهم في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

وعن أبرز التحديات والصعوبات التي واجهت عمل البلدية خلال الفترة الماضية وتم تجاوز بعضها، قال: “استلمنا البلديات مديونة سواء للموظفين العاملين في البلدية أو الموردين والتجار، وعدم اعتراف بعض المؤسسات والدول المانحة بنتائج الانتخابات المحلية 2005 وعدم التعاون مع البلدية، لكن بالعمل الدؤوب على الأرض وظهور بعض الإنجازات بالإمكانيات البسيطة والشفافية والصدق عادت هذه المؤسسات للعمل معنا وآخرها مؤسسة “USAID” الأمريكية، والتي تعمل الآن في دير البلح في مشروع للمياه بقيمة 3.5 مليون دولار”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات