الأربعاء 24/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 35 ناشطًا بقمع فعالية بالخليل

الاحتلال يعتقل 35 ناشطًا بقمع فعالية بالخليل

اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة (15-7)، 35 ناشطًا أثناء تشييد “سينما المقاومة” في أحد المباني المهجورة بحيّ تل الرميدة وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الناشط محمد ازغير أحد نشطاء تجمع “شباب ضدّ الاستيطان” المشرف على الفعالية لوكالة “صفا”، بأنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال حاصرت النشطاء الفلسطينيين والأجانب في المكان، واعتقلتهم، ونقلتهم إلى المعسكرات المجاورة.

وأشار إلى أنّ النشطاء اختاروا مبنى مهجورا في الحيّ لإقامة السينما، التي تستهدف عرض الأفلام الوثائقية الخاصة بالقضية الوطنية الفلسطينية، في مكان قريب من موقع استشهاد الشهيد عبد الفتاح الشريف قبل عدّة أشهر، والذي جرى إعدامه بعد إصابته.

وأوضح ازغير أنّ الهدف من السينما تنفيذ أنشطة التحدي للاحتلال من جهة، واستعراض القضية الفلسطينية والتاريخ الوطني عبر أفلام وثائقية يجري عرضها في هذا المكان المهدد بالاستيطان وبإجراءات الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال في وقت لاحق “مركز الصمود والتحدي”، وهو مقرّ “تجمع شباب ضدّ الاستيطان” وسط حيّ تل الرميدة، وطردت المتواجدين داخله كافة.

وشدد ازغير على أهمية هذه الأنشطة في تعزيز المقاومة، والتواجد الفلسطيني في هذه المناطق التي يحاول الاحتلال تفريغها من المواطنين لاستباحتها من المستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....