الخميس 25/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة المحتلة

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، حملات دهم وتفيش، في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الأحد، تخللها اعتقال 10 مواطنين.

وفي تقرير صدر عن جيش الاحتلال، فقد ادعى أن قواته اعتقلت ثمانية فلسطينيين، بدعوى قيامهم بأعمال “إرهابية” ضد الاحتلال.

وأشار إلى أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من بلدة عزون شرقي قلقيلية، وآخر من قرية فرعون جنوبي طولكرم، بالإضافة لاعتقال ثلاثة فلسطينيين في كل من؛ مخيم عايدة شمالي بيت لحم وقرية إرطاس جنوبي المدينة (جنوب القدس)، ومدنية الخليل (جنوبًا).

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد خالد لويسي (27 عامًا) من مخيم طولكرم (شرقي المدينة)، والشابيْن رأفت عيسى أسعد (30 عامًا) من قرية أرطاس (جنوبي بيت لحم) ورأفت رياض ملش (24 عامًا) من مخيم عايدة للاجئين (شمالي بيت لحم).

واعتقلت قوات الاحتلال شادي رائد أحمد عليان، شادي المصري، ومحمود أحمد مطاوع، ونقلتهم لجهة غير معلومة، عقب دهم واقتحام منازل الفلسطينيين في كل من؛ بلدتي ترقوميا (غربي الخليل) والسموع (جنوبًا) وأحياء في المدينة.

وفي سياق متصل، سلّمت قوات الاحتلال الشاب فادي نزيه إسماعيل من قرية أرطاس، بلاغًا لمراجعة مخابراتها في مجمع “غوش عتصيون” الاستيطاني جنوب بيب لحم.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة “انتفاضة القدس” (في الأول من تشرين أول/ أكتوبر 2015)، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات