الجمعة 19/أبريل/2024

الاحتلال يواصل حملات الدهم والاعتقال في الضفة والقدس

الاحتلال يواصل حملات الدهم والاعتقال في الضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم السبت، حملة اقتحام ودهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها اعتقال وتنكيل بالمواطنين، وسط مواجهات متفرقة في العديد من المناطق، فيما واصلت تلك القوات فرض حصار مشدد على الخليل جنوب الضفة الغربية في أعقاب عملية إطلاق النار التي قتل فيها مستوطن وأصيب 3 آخرون جنوب المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت من مدينة يطا قضاء ‏الخليل، جنوب الضفة المحتلة، واعتقلت المواطنين محمد أحمد العمور، ونبيل محمد العمور، وصادرت مركبتهما.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال انتشرت بشكل مكثف في عدة مناطق من مدينة الظاهرية، وصادرت أجهزة تسجيل الكاميرات الخاصة بالمحال التجارية من منطقة مثلث السموع حتى منطقة مثلث دومة.

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال إغلاق عشرات المداخل المطلة على الشارع الالتفافي المسمى (خط 60) بدءًا من مخيم العروب شمال الخليل مرورًا بعشرات القرى والبلدات والمدن التابعة للمحافظة وانتهاءً ببلدة الظاهرية جنوب المحافظة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال استخدمت المكعبات الإسمنتية والبوابات الحديدية والسواتر الترابية، لتفصل التجمعات عن بعضها، وتعيق حركة تنقل المواطنين بشكل كبير، دون أي مراعاة لأيام الشهر الفضيل، خاصة هذه الأيام قبيل حلول عيد الفطر التي تشهد عادة حركة تنقل واسعة.

واندلعت مواجهات شديدة في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، بين المواطنين وقوّات الاحتلال أطلقت خلالها القنابل الغازية والصوتية ما أوقع عشرات حالات الاختناق في صفوف المواطنين، خاصّة في صفوف المتسوّقين في الأسواق القريبة.

إلى ذلك، ألقى شبان الانتفاضة كوعًا متفجرًا على البرج العسكري المحيط “بقبر راحيل” بجوار المقبرة الإسلامية في مخيم عايدة شمال بيت لحم، جنوب الضفة.

من جانبٍ آخر، أغلق مستوطنون طريق نابلس- قلقيلية بالقرب من مفترق مستوطنة “يتسهار”، المقامة عنوة على أراضي المواطنين، ونفذوا أعمال عربدة؛ بحجة العمليات الأخيرة بالضفة.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بمخيم قلنديا وكفر عقب، بعد اقتحامات لقوات الاحتلال، تخللها اعتلاؤهم أسطح المنازل.

وذكرت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب براء الشحام (19 عاما) من قلنديا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات