السبت 20/أبريل/2024

أسيران يؤكدان تعرضهما للتعذيب خلال اعتقالهما من الاحتلال

أسيران يؤكدان تعرضهما للتعذيب خلال اعتقالهما من الاحتلال

كشف هيئة الأسرى، اليوم السبت، عن تعرض أسيرين للضرب والتعذيب خلال اعتقالهما من قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة خلال الأيام الماضية.

وأفاد محامي الهيئة، حسين الشيخ، في بيانٍ له، أن الأسير محمود إياد محمود خليل ابراهيم (19 عاما)، سكان بيت فجار والمعتقل يوم 20/6/2016 تعرض لاعتداء “وحشي” على يد جنود الاحتلال عند اعتقاله.

وقال الشيخ الذي زار الأسير إبراهيم في معسكر عتصيون إن الأخير اعتقل من البيت الساعة الثالثة فجرا، وتعرض للضرب مباشرة منذ اعتقاله وانقضاض الجنود عليه؛ حيث بدأوا بعد تقييده بضربه بوحشية وتوجيه الركلات له وإيقاعه على الأرض والاستمرار بضربه على كافة أنحاء جسمه؛ ما أدى الى إصابته بجروح ورضوض وكسور.

وأشار الأسير محمود بأن الجنود انهالوا عليه بالضرب بأعقاب البنادق وبواسطة الأيدي والأرجل، خلال نقله في السيارة العسكرية، وأنهم أنزلوه في منطقة قرب بيت فجار وانهالوا عليه من جديد بالضرب الشديد.

وفي السياق ذاته، أفاد الأسير علي حسين علي ديرية من سكان بيت فجار (22 عاما) المعتقل يوم 21/6/2016 ويقبع في سجن عتصيون العسكري، بأنه اعتقل من البيت الساعة الرابعة فجرا، وتعرض أثناء الاعتقال للضرب الشديد وبشكل وحشي، ما ترك آثارا ورضوضا وكدمات وجروحا على كافة أنحاء جسمه وخصوصا الوجه.

وقال المحامي الشيخ إن العين اليمنى للأسير ديرية منتفخة وزرقاء من جراء الضرب إضافة الى إصابات أخرى في مناطق مختلفة من جسده.

واعتبر المحامي الشيخ أن معسكر “عتصيون” هو الأسوأ، “فهو خارج الرقابة ويسيطر عليه الجيش، وكل أسير يدخل المعتقل يتعرض لحفلات من الضرب والمعاملة القاسية، إضافة إلى أن الأسرى الموقوفين في هذا المعسكر محرومون من الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية والمعيشية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات