عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

مداهمات واعتقالات للاحتلال في نابلس وبيت لحم

مداهمات واعتقالات للاحتلال في نابلس وبيت لحم

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (21-6)، حملة مداهمات واعتقالات في محافظتي نابلس، وبيت لحم شمال وجنوب الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان من بلدتي بيتا وحوارة جنوب مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الرئيس لبلدة بيتا، واقتحمت البلدة بأعداد كبيرة من الدوريات، وانتشرت في أحيائها.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عدداً من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فساداً، واعتقلت كلاً من الشبان وليد اعديلي، ومهدي عاطف دويكات، وعبد الرؤوف عبد الكريم دويكات.

واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة تركزت عند صرح الشهيد وسط البلدة، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حوارة، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت خمسة شبان، أفرجت عنهم لاحقاً بعد استجوابهم.

وفي بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة قرابة الساعة الثالثة فجراً، وتواجدت دوريات الاحتلال في حي الضباط والشارع الرئيس الموصل الى حاجز بيت فوريك.

وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين فجر اليوم.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة هندازة بالمدينة، وداهمت منزل المواطن أحمد الحيح، وعبثت بمحتويات المنزل، وأجرت تفتيشاً دقيقاً دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأضاف إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وداهمت عددا من الأحياء بالبلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما عززت قوات الاحتلال من انتشارها في محيط بلدة تقوع شرق بيت لحم، بحجة تعرض سيارات المستوطنين للرشق بالحجارة، وأجرت تمشيطاً بحثاً عن الفاعلين.

مصادرة جرار زراعي
وفي محافظة جنين، صادرت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم جراراً زراعياً خلال أعمال تمشيط نفذتها في بلدة الجلمة شمال مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن وحدات مشاة من قوات الاحتلال قامت بتمشيط الأراضي الواقعة بين منازل بلدة الجلمة وجدار الفصل العنصري، وصادرت بشكل تعسفي جراراً زراعياً، يعود للمواطن عدي فياض خلال تواجده في أرضه المحاذية للجدار.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال انتشرت في أراضي فقوعة وعرانة وقامت بعمليات تمشيط، وانسحبت بوقت مبكر من صباح اليوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات