الخميس 25/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً بالضفة بينهم 7 محررين

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً بالضفة بينهم 7 محررين

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في عدد من مدن الضفة، طالت أفراد أسرة كاملة وأسرى محررين.

وطالت الاعتقالات في الخليل جنوب الضفة سبعة من الأسرى المحررين من بينهم خطيب وداعية وإعلامي، فيما ألقى شبان فلسطينيون عددا من الزجاجات الحارقة باتجاه برج عسكري صهيوني شمال الخليل فجر اليوم.

وأورد شهود عيان ومصادر محلية في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، أن الشبان الفلسطينيين ألقوا أكثر من 10 زجاجات حارقة على البرج العسكري على المدخل الجنوبي الشرقي للبلدة مما أدى إلى احتراقه، واشتعال النار بكافة جوانبه.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت فجر اليوم 12 فلسطينيا، بينهم خمسة بدعوى قيامهم بـ “نشاطات إرهابية” ضد أهداف صهيونية.

وأشار التقرير إلى أن الاعتقالات طالت فلسطينيَين من قريتي “دورا القرع” و”عارورة” قرب مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، بينهم ناشط في حركة “حماس”، بالإضافة لآخرَين من بلدة “بيت فجار” قرب بيت لحم، وفلسطينيا من قرية “قصرة” قضاء مدينة نابلس.

ولفت إلى أن الاعتقالات طالت أيضا سبعة مواطنين من مدينة الخليل (جنوبا)، بينهم ستة من نشطاء حركة “حماس”.

مداهمات واسعة
وأفاد مراسلنا أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منطقة جبل جوهر بالقرب من مسجد خالد بن الوليد، واعتقلت الشيخ الداعية والخطيب المعروف فراس وائل أبو شرخ (50 عاما)، وعاثت في منزله فسادا، كما اقتحمت ضاحية البلدية بالقرب من جامعة بولتكنيك فلسطين واعتقلت الإعلامي أديب بركات الأطرش (25 عاما).

وفي ذات السياق اقتحمت القوات منطقة وادي التفاع بالقرب من عين عرب واعتقلت حازم نيروخ (35 عاما)، وأصابت شقيقه برصاصة مطاطية أثناء عملية الاعتقال نقل على إثرها إلى المستشفى، كما داهمت أيضا منطقة البلدة القديمة وجرى اعتقال فراس أبو اسنينه وكذلك راني عمر الهيموني (18 عاما).

على الصعيد نفسه اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير إبراهيم السويطي في بلدة بيت عوا ، كما داهمت مدينة يطا واقتحمت منزل الأسير جمال السراحين وعاثت فيه فسادا.

وأوقفت قوة صهيونية شابين فلسطينيين قرب جسر حلحول جنوب المدينة واعتقلتهما ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا ونفذت أعمال عربدة وتفتيش في عدد من الأحياء من بينها مزرعة للأبقار يمتلكها مواطن من عائلة العدره في منطقة الكرمل شرق البلدة.

فيما اقتحمت مسجد أبو هريرة ومنعت إمام المسجد من رفع الأذان. واقتحمت في ذات الوقت قرية بيت عمره وداهمت منزل الشهيد إياد ادعيس، ونفذت أعمال تفتيش داخله وواصلت مداهمتها لخربة أبو الحمص وجرون جراد شرق المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين  وجنود الاحتلال في بلدة السموع جنوب مدينة الخليل بعد عملية اقتحام نفذها الجيش للبلدة، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت كاحل غرب الخليل دون التبليغ عن اعتقالات.

وشهدت منطقة الفحص جنوب الخليل تواجدا عسكريا مكثفا، فيما اقتحمت قوة صهيونية بلدة بيت عوا غرب مدينة دورا دون الإبلاغ عن اعتقالات، فيما اقتحمت قوة صهيونية كبيرة مخيم الفوار جنوب الخليل دون الإبلاغ عن اعتقالات.

نابلس

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين أفراد أسرة فلسطينية من بلدة قصرة جنوب نابلس لعدة ساعات ثم أخلت سبيلهم.

وقال رئيس مجلس قصرة عبد العظيم وادي لمراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت بعد منتصف الليلة، منزل المواطن خليل عبد الحق حسن الذي اعتقلته ونجله قبل يومين وخربت محتويات المنزل، واحتجزت زوجته وابنته وابنه ثم اقتادتهم معها، وتم الإفراج عنهم لاحقا عند مفرق أوصرين جنوب نابلس.

وقال مواطنو البلدة إن أكثر من دورية اقتحمت البلدة من المدخل الشرقي، ومنعت المركبات من الدخول والخروج من البلدة، ثم اقتحمت منزل عائلة عبد الحق، واقتاد أفراد الدورية المواطنين إلى خارج البلدة واستجوبتهم، لتطلق سراحهم قرابة الساعة الرابعة والربع من فجر اليوم.

من جانب آخر أغلقت سلطات الاحتلال بالمكعبات الإسمنتية جميع مداخل بلدة بيتا جنوب نابلس، دون معرفة دوافع ذلك. وقال مواطنون إن جرافات وشاحنات عسكرية قامت الساعة الثالثة فجرا بوضع المكعبات على مدخل البلدة الغربي والمدخل الجنوبي الذي يربطها ببلدة أوصرين المجاورة.

وتتعرض بلدة بيتا الى سلسلة عقوبات بحجة رشق سيارات المستوطنين ودوريات الاحتلال بالحجارة، لدى مرورها على الطريق الرئيس المحاذي للبلدة والواصل بين نابلس ورام الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....