الأحد 29/سبتمبر/2024

فرنسا تجتاز رومانيا بصعوبة في افتتاحية أمم أوروبا

فرنسا تجتاز رومانيا بصعوبة في افتتاحية أمم أوروبا

انتزع المنتخب الفرنسي مساء الجمعة، ثلاث نقاط غالية بالفوز على رومانيا بهدفين لهدف في افتتاحية النسخة الخامسة عشرة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016” المقامة بفرنسا، ضمن منافسات المجموعة الأولى على ملعب “فرنسا الدولي” بالعاصمة باريس.

وبادر المنتخب الفرنسي بالتسجيل في الدقيقة 57 عن طريق أوليه جيرو، لكن نظيره الروماني، أدرك التعادل عن طريق بوغدان ستانكو في الدقيقة 65، وجاءت الدقيقة 89 لتشهد معها الهدف الثاني للديوك عن طريق ديميتري بايت.

وأصبح جيرو ثاني لاعب فرنسي يفتتح أهداف بطولات اليورو، بعد مواطنه ميشيل بلاتيني الذي افتتح أهداف بطولة 1984 التي توجت بها فرنسا وسجل فيها بلاتيني 9 أهداف في المسابقة.

وتاريخيا نجحت 5 منتخبات استضافت البطولة فى تحقيق الفوز فى مباراة الافتتاح كانت البداية مع المنتخب الإسبانى عام 1964 بالفوز على المجر 2 – 1، وفرنسا فى 1984 بالتغلب على الدنمارك 1- 0، وفى عام 2000 نجح أصحاب الأرض بلجيكا وهولندا فى الفوز على السويد 2- 1 والتشيك 1 – 0 تواليا، وأخيرا أوكرانيا فى نسخة 2012 على السويد 2 – 1.

وانطلقت البطولة، مساء الجمعة، بالعاصمة باريس، بأجواء احتفالية تضمنت عرضًا لتاريخ فرنسا، تخللتها عروض موسيقية وغنائية ولوحات راقصة، استغرق تقديمها 10 دقائق.

تجدر الإشارة أن انطلاق البطولة يتزامن مع استنفار السلطات الفرنسية طاقاتها، في ظل استمرار إضراب العمال احتجاجًا على مشروع قانون العمل الجديد، خوفًا من أن تؤثر تلك الاحتجاجات بشكل سلبي على سير البطولة الأوروبية.

وتعدّ “يورو 2016″، البطولة الأولى التي يشارك بها 24 منتخباً منذ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 1996، بعدما أقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم زيادة عدد المنتخبات المشاركة، والتي كانت في السابق 16 منتخبا فقط. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حزب الله يعلن استشهاد القائد علي كركي

حزب الله يعلن استشهاد القائد علي كركي

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام أعلن حزب الله استشهاد القائد الكبير الحاج علي كركي (أبو الفضل)، مع كوكبة من إخوانه المجاهدين في الغارة الصهيونية...