السبت 20/يوليو/2024

الاحتلال يعتقل شابًّا وينصب حواجز ليلية بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل شابًّا وينصب حواجز ليلية بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء، شابًّا بعد اقتحامها مركزًا تجاريًّا في الخليل جنوب الضفة المحتلة، فيما أقامت العديد من الحواجز الليلية، ونكلت بالمواطنين، بينما رشق شبان الانتفاضة حافلة للمستوطنين على طريق الستين بالمدينة، والقطار التهويدي في القدس المحتلة.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوة من جيش الاحتلال حاصرت مركز الأصيل التجاري، بالقرب من مدرسة طارق بن زياد الثانوية، في المنطقة الجنوبية من الخليل، قبل اقتحامه، واعتقال الشاب نعيم الرجبي ونقله إلى جهة مجهولة.

رشق حافلة للمستوطنين
إلى ذلك، رشق مجموعة من الشبان الفلسطينيين، مساء اليوم، حافلة للمستوطنين كانت تمر على خط الستين.

وقال مراسلنا إن عددا من الفتية رشقوا الحجارة على حافلة للمستوطنين كانت قادمة من مستوطنات جنوبي الخليل ومتجهة نحو القدس المحتلة؛ ما أدى إلى تحطيم بعض نوافذ الحافلة دون وقوع إصابات.

حواجز ليلية
وفي سياقٍ آخر، أقامت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم، حاجزا عسكريا طيارا بالقرب من مفترق بيت عينون شمال الخليل، وأوقفت السيارات العربية فقط، وفتشتها، ودققت في هويات المواطنين الفلسطينيين؛ ما أربك حركة المرور.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا في منطقة فقيقيس غربي مدينة دورا بالقرب من مستوطنة “نيغيهوت” المقامة على أراضي المواطنين، واحتجزت شابين دون معرفة هويتهما أو مصيرهما.

وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال “أخضعت” عددًا من الشبان الفلسطينيين لـ”تحقيق ميداني” على حاجز عسكري شرقي مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وقال شهود عيان لـ”قدس برس” إن قوات الاحتلال احتجزت عددًا من المركبات الفلسطينية على حاجز “بيت فوريك العسكري” شرقي نابلس، قبل أن تُجريَ تحقيقًا ميدانيًّا مع بعض ركابها.

وأفادت المصادر أن الاحتلال “عرقل” حركة المرور عبر ذات الحاجز، ما تسبب بـ”أزمة خانقة”، وفتّش المركبات الفلسطينية، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت مساء اليوم الثلاثاء ستة مواطنين فلسطينيين، بينهم سيدة، من مدن رام الله وسط الضفة المحتلة، الخليل وبيت لحم (جنوبًا)، ومدينة القدس المحتلة.

أضرار في القطار الخفيف بالقدس
وفي القدس المحتلة، تعرض القطار الخفيف في القدس المحتلة اليوم للرشق بالحجارة لدى مروره بحي شعفاط شمالي شرقي المدينة.

وذكرت إذاعة الاحتلال مساء اليوم، أن الشبان رشقوا القطاع بالحجارة ما تسبب بوقوع أضرار دون وقوع إصابات.

وأضافت أن قوة من الشرطة وجنود ما يسمى بحرس الحدود الصهيونيين، اقتحموا المنطقة التي جرى فيها رشق الحجارة بحثا عن الشبان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....