الخميس 25/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل طفلا من قلنديا ويقتحم مناطق بالقدس

الاحتلال يعتقل طفلا من قلنديا ويقتحم مناطق بالقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، طفلاً من مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين (شمالي القدس المحتلة)، إلى جانب اقتحام عدة مناطق في المدينة وضواحيها.

وأفاد مركز “قلنديا الإعلامي” أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل “أسامة نعيم حمد”، عقب اقتحام منطقة “الواد” قرب مخيم قلنديا (شمال القدس)، واقتادته إلى جهة مجهولة.

من جهة أخرى، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم شعفاط (شمالي شرق القدس)؛ ظهر اليوم.

وأفاد المتحدث باسم حركة “فتح” في مخيم شعفاط، ثائر الفسفوس، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط، وأطلقت قنابل الغاز والصوت “بشكل عشوائي”، واستهدفت إحدى المدارس التابعة لوكالة الغوث.

ونقلت “قدس برس” عن الفسفوس أن القنابل الغازية تسببت في اختناق عشرات المواطنين نتيجة استنشاقهم الغاز السام، “إلّا أنها لم تستدعِ نقلهم للعلاج، وعولجوا ميدانيًّا”.

وفي السياق ذاته، اقتحم العشرات من عناصر الاحتلال قرية العيساوية (شرقي القدس)، وانتشروا في أحيائها “دون الإبلاغ عن وقوع مواجهات في المكان”.

وشهدت مدينة القدس وبلدتها القديمة استنفارًا للقوات الخاصة وجنود حرس الحدود، مستمرّين في سياسة التفتيش الجسدي التي باتت تُمارس يوميًّا بحق الأطفال والشبان وكبار السن من الرجال والنساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...