الجمعة 19/أبريل/2024

مقاومون يهاجمون دوتان والاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

مقاومون يهاجمون دوتان والاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

انتشرت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين بكثافة في محيط بلدتي يعبد وكفيرت جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية عقب مهاجمة مقاومين لنقطة دوتان العسكرية على مدخل مستوطنة دوتان جنوبي البلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إن مقاومين أطلقوا النار على المدخل الجنوبي لمستوطنة مابو دوتان المقامة على أراضي بلدة يعبد؛ حيث أعقب ذلك انتشار كثيف لقوات الاحتلال.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نشرت أعدادا كبيرة من الجنود على مدخل يعبد الشرقي، وعلى مدخل بلدة كفيرت قرب الكازية، واقتحمت شارع السهل في يعبد، وقامت بعمليات تمشيط واسعة لساعات.

وتشهد بلدة يعبد توترا مستمرا بسبب المواجهات والاحتكاكات مع قوات الاحتلال والمستوطنين في مستوطنة مابو دوتان.

تنكيل بالمواطنين

في سياق منفصل، اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية بالضرب المبرح على مواطن من بلدة سيلة الظهر جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، مما أدى لإصابته برضوض مختلفة في جسده.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال أوقفوا المواطن سمير عبد الفتاح أبو علي من بلدة سيلة الظهر خلال مروره عبر حاجز عسكري قرب سلفيت عائدا إلى سيلة الظهر؛ حيث اعتدوا عليه دون مبرر.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الإثنين شابا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين شمال الضفة الغربية خلال مروره على حاجز عسكري جنوب جنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن الشاب رائد محمود أسعد مرعي (22 عاما)، احتجز على حاز برطعة الذي يؤدي لأراضي 48 وبلدة برطعة المعزولة خلف جدار الفصل العنصري .

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال دأبت على التنكيل بالعمال والمواطنين المارين على حاجز برطعة سيما وأنه الممر الوحيد لسكان برطعة والعاملين في سوقها.
 
وأضافت المصادر إن الجنود بدأوا بضرب أبو علي بعد إنزاله من مركبته بشكل استفزازي مما أدى لإصابته، وبعدما تركوه تم نقله لمستشفى رفيديا في نابلس حيث يتلقى العلاج.
 
اعتقالات متفرقة

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب عبد القادر مرعي حنني من بلدة بيت فوريك شرق نابلس بعد دهم منزله في حي السهل بالبلدة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن عددا من دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وتواجدت على طول طريق السهل، واعتقلت الشاب حنني بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته.

وفي بلدة مادما  جنوب نابلس اعتقلت سلطات الاحتلال الناشط في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ثابت نصار، وأدى اقتحام منزله إلى تخريب معظم محتوياته.

وبينت مصادر محلية أن الشاب نصار أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال قرابة 12 عاما، وهو يعمل ممرضا في مستشفى رفيديا بنابلس.

كما داهمت مساكن الطلبة في بيرزيت غربي رام الله واعتقلت الطالبة آلاء عساف، وهي طالبة في جامعة بيرزيت، وعضو مجلس طلبة سابق.

 

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال كل من فراس محمود، ومحمود عطية (17عاما)، ومحمد مشاهرة، ورامي محمد عودة.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اعتقل إياد أحمد طقاطقة من بيت فجار ببيت لحم جنوب الضفة، واقتحم بلدة دير أبو مشعل قرب رام الله واعتقل اثنين من المواطنين على الأقل لم تعرف هويتهم بعد.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب قرب الخليل، وداهمت منازل لعائلات حلايقة وجوابرة، ومنزل لعائلة سليمية في إذنا قضاء المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات