الجمعة 19/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء (3-5) ستة مواطنين من الضفة الغربية، فيما قامت بعمليات تمشيط واسعة شمالها.

ففي محافظة الخليل داهمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة من المدينة واعتقلت ثلاثة مواطنين؛ حيث أفاد شهود عيان لمراسلنا أن قوات الاحتلال أوقفت سيارة من نوع بيجو في منطقة الحاووز الأول، واعتقلت الشاب محسن أحمد خليل الجعبة من داخلها، كما اعتقلت في نفس الليلة الشابين مهند ومحمد نيروخ من حي لوزا في المدينة.

وفي مدينة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عماد أحمد عبد الكريم الفقيه (23 عامًا) وهو يعاني من مشاكل في السمع، والشاب عدي هاني طقاطقة (20 عامًا) بعد اقتحام منزليهما في قرية مراح رباح جنوب بيت لحم.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب وضاح عليان من مخيم عسكر شرقي المدينة، علمًا بأنه أسير محرر أمضى أكثر من 10 سنوات في سجون الاحتلال.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال وبشكل مفاجئ الليلة الماضية وفجر اليوم، مداخل بلدة برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري في جنين شمال الضفة الغربية، وشرعت بعمليات تمشيط استخدمت فيها الطائرات المروحية.


وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن الاستنفار طال برطعة وجميع القرى المحيطة ببلدة يعبد المجاورة، كما شمل محمية عمرة الطبيعية.


وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال كانت تنادي خلال عملية التمشيط في محمية عمرة ومحيطها بمكبرات الصوت على مستوطن يبدو أن عمليات البحث كانت تتركز عليه.


وأشارت إلى نشر قوات الاحتلال طوال ساعات الليل لدورياتها بشكل مكثف في المنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات