الجمعة 27/سبتمبر/2024

قوات الاحتلال تعتقل مدرب فلسطيني للكاراتيه على معبر بيت حانون

قوات الاحتلال تعتقل مدرب فلسطيني للكاراتيه على معبر بيت حانون

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مدرب فريق فلسطين لذوي الاحتياجات الخاصة في لعبة الكاراتيه، وذلك خلال عودته إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “إيرز” شمال قطاع غزة.

وقال منذر مسالمة الأمين العام للجنة الأولمبية الفلسطينية لـ “قدس برس”: “إن مدرب فريق فلسطين لذوي الاحتياجات الخاصة في لعبة الكاراتيه حسن الراعي (38 عامًا) وهو من سكان حي الصبرة في مدينة غزة؛ اعتقل أمس الاثنين، من قبل قوات الاحتلال، وذلك أثناء عودته من الضفة الغربية إلى قطاع غزة عن طريق معبر بيت حانون (إيرز) شمال القطاع”.

وأضاف: “إن الراعي كان يرافق فريق منتخب فلسطين لذوي الاحتياجات الخاصة في لعبة الكارتيه أثناء عودتهم عن طريق معبر بيت حانون بعد مشاركتهم في مسابقة دولية في دبي؛ حيث تم احتجاز الفريق لساعات ومن ثم سمح لهم بدخول القطاع وأبلغتهم مخابرات الاحتلال أن الراعي معتقل لديهم”.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال رفضت قبل أسبوع السماح للراعي بمرافقة الفريق خلال سفره وإعادته عبر معبر الكرامة مع الأردن.

وندد الأمين العام للجنة الأولمبية الفلسطينية، باعتقال الراعي على معبر بيت حانون، مطالبًا في الوقت ذاته، اللجنة الأولمبية الدولية بالضغط على الاحتلال من أجل إطلاق سراحه فورًا وعودته إلى عائلته.

وطالب مسالمة، كذلك بوقف الانتهاكات الصهيونية بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، التي قال إنها تخالف الأعراف الرياضية والنظم والقوانين الدولية.

وكانت بعثة منتخب فلسطين للكاراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة قد شاركت في بطولة الأهلي الدولية المفتوحة الخامسة، والدوري العالمي الممتاز (دبي للكاراتيه 2016) التي ينظمها النادي الأهلي الإماراتي في الفترة من 7-11 نيسان/ إبريل الجاري، بمشاركة 56 دولة من كل أنحاء العالم.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشهر الماضي ثلاثة رياضيين فلسطينيين أحدهم تم توقيفه على معبر “بيت حانون” كما حصل مع المدرب “الراعي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات